كرة القدم الإفريقية

مرتضى منصور يُحاصر كهربا بخطاب جديد للمحكمة الرياضية

يُحاصر نادي الزمالك برئاسة مرتضى منصور، لاعبه السابق محمود عبد المنعم كهربا، من اجل سرعة الحصول على الغرامة المالية، التي تم توقيعها ضده. وقررت إدارة النادي إرسال خطاب رسمي جديد إلى المحكمة الرياضية الدولية “كاس” وكذلك لجنة الانضباط بالاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” من أجل تسلم الغرامة الموقعة على محمود عبد المنعم “كهربا” لاعب النادي الاهلي والمعار لصفوف هاتاي سبور التركي.

ويرغب الزمالك في محاصرة كهربا بشكل سريع، من أجل إجباره على تسديد الغرامة المالية خلال الفترة المقبلة، في ظل حاجة النادي الأبيض لمزيد من الأموال، لجلب صفقات جديدة، وتسديد مستحقات اللاعبين، بالإضافة لدفع الديون الخارجية لأندية ماريتيمو وسبورتنج لشبونة البرتغاليين في قضيتي محمد إبراهيم ومحمود عبد الرازق “شيكابالا”.

وأصدرت المحكمة الرياضية حكمها بتغريم محمود كهربا مبلغ وقدره 2 مليون دولار بالإضافة إلى 5% فوائد على المبلغ اعتبارا من يوم 20 يونيو 2019 وحتى تاريخ السداد الكامل لمبلغ الغرامة.

وأمهلت المحكمة كهربا 30 يومًا لتسديد الغرامة المالية الموقعة، حيث صدر الحكم يوم 29 مارس الماضي. ولكن من حق كهربا الطعن أمام المحكمة الفيدرالية السويسرية، لإيقاف تنفيذ الحكم مؤقتًا.

ويرغب الزمالك في استمرار معاقبة كهربا بغرامات مالية آخرى، في حالة عدم التزامه بدفع المليوني دولار، بالإضافة إلى فوائد قيمتها 5%.

الجدير بالذكر، أن كهربا رحل عن الزمالك في صيف 2019، وانتقل إلى نادي ديبورتيفو أفيس البرتغالي، ثم فسخ عقده وانتقل إلى النادي الاهلي في يناير 2020.

ويلعب محمود كهربا في صفوف فريق هاتاي سبور التركي حتى نهاية الموسم الجاري، وسيعود بنسبة كبيرة إلى النادي الاهلي بعدما تراجع هاتاي عن شراء عقده نهائيا بسبب سوء مستواه وعدم تقديمه الإضافة المطلوبة منذ انتقاله إلى تركيا.

مقالات ذات صلة