كرة القدم الإفريقية

فيريرا يلوم اتحاد الكرة بسبب ضغط المباريات.. ويشيد بمستوى نيمار

وجه البرتغالي جوسفالدو فيريرا المدير الفني لفريق الزمالك اللوم لمسئولي اتحاد الكرة بسبب ضغط المباريات، مؤكدًا بأن اللاعبين قدموا مستوى جيد أمام فاركو، وبذل أقصى جهد لهم، ولكن المنافس لعب بشكل دفاعي، وصعب الأمور على فريقه، كما أشاد بمستوى الناشئ سيد عبد الله “نيمار”.

وقال فيريرا في تصريحاته عقب لقاء الزمالك أمام فاركو: “خلقنا فرص للتهديف ولكننا لم نستطع إحراز الأهداف، ضغط المباريات علينا أمرًا صعبًا للغاية، خضنا 3 مواجهات على استاد القاهرة الدولي لم نستطع تسجيل أهداف، ولكن لن نقوم بتغيير ملعبنا، علينا أن نسجل في المواجهات المقبلة”.

وأضاف: “خضنا ثلاث مباريات في أسبوع فقط، وهذا ضغط لا يتحمله أحد، تحدثت في السابق عن هذا الأمر، نبذل مجهودًا كبيرا، أما فرق تلعب بمجهود دفاعي كبير، لقد خلقنا فرص تهديفية، وليس لدي ما أقوله عن اللاعبين، قدموا أقصى جهد لهم، كنا نضغط على المنافس بشكل جيد”.

وواصل: “ضغط المباريات صعب جدًا، لا نعلم المعايير التي يتم على أساسها اختيار مواعيد المواجهات، نحاول التأقلم على هذا الوضع، جزء من اللاعبين يقوم بعمل استشفاء بشكل يومي، ولكن علينا تحسين الأداء في الفترة المقبلة، سنتدرب بمنتهى القوة، لكن ضغط المباريات لا يجعلنا نستوعب العديد من الأمور الفنية”.

وزاد: “لدينا مباراة في الاسكندرية بعد أيام قليلة، وبعد 9 أيام مباراة آخرى، وبعد ذلك بـ3 أيام مباراة، ولا أعلم كيف يحدث ذلك”.

وأكمل فيريرا تصريحاته قائلا: “هناك توقفات كثيرة في مباراة فاركو بسبب تعمد أحد لاعبي المنافس الوقوع على الأرض وإدعاء الإصابة لإضاعة الوقت، وأنا لا أريد ذلك من اللاعبين، خسرنا نقطتين، ولكن سنعوض في المواجهات المقبلة، أهنئ لاعبي الزمالك على ما قدموه، وخصوصا طارق حامد الذي لعب بشكل ممتاز، ولم يكن عصبيًا في المباراة”.

وبسؤاله عن الانتقادات الموجهة للمغربي اشرف بن شرقي، قال: “البعض يهاجم اللاعب ويتحدث بشكل سلبي عنه، الآن البعض يتحدث عن فقدانه في لقاء فاركو، نحن نفتقد بعض اللاعبين، والجميع تعود على وجود بن شرقي في المباريات، وكذلك هناك رزاق سيسيه يعاني من إصابة عضلية”.

وتابع: “شيكابالا لعب في توقيت مناسب وقدم مستوى جيد، وسيف الدين الجزيري لديه مشكلة في قدمه، ولعب مصابًا أمام فاركو”.

وأتم: “الناشئ سيد عبد الله لعب من قبل أمام ساجرادا، وهو خامة واعدة، والزمالك لديه ناشئين مميزين، ويحتاجون لمزيد من الوقت، وسوف يتم الدفع بهم بشكل مستمر، من الرائع أن يتعرف الجمهور على سيد عبد الله، فهو موجود في النادي منذ سنوات ولم يعلن أحد يعلم عنه شيئًا”.

مقالات ذات صلة