كرة القدم الإفريقية

ماذا حدث في لقاء المصري البورسعيدي ضد الاهلي يوم 9-4-2022 في الدوري المصري؟

يقدم لكم ميركاتو داي ملخص احداث مباراة الاهلي و المصري في الجولة 13 من الدوري المصري الممتاز، ضمن مباريات اليوم السبت 9 ابريل 2022.

مُني متصدر ترتيب الدوري المصري الممتاز «الاهلي» بأولى خسائره في موسم 2022/2021 أمام المصري البورسعيدي، بهدف تونسي “صناعة وتسجيل”.

وتجمد رصيد الاهلي عند النقطة 31 في المركز الأول، متفوقًا على الزمالك بفارق الاهداف عن الزمالك الثاني، والذي استغل الفرصة بتحقيق الفوز على مصر المقاصة في نفس الوقت على ملعب الكلية الحربية.

وتعامل المصري البورسعيدي بجدية أكبر من الاهلي على مدار الشوط الأول من قمة مباريات اليوم، وهدد مرمى محمد الشناوي بعدة فرص خطيرة، من بينها انفراد صريح للاعب حسن علي انقذه الشناوى بأعجوبة في الدقيقة 34.

وأنهى المصري البورسعيدي الشوط الأول لصالحه بنتيجة 1/0، وحمل الهدف توقيع المدافع التونسي «هيثم لعيوني» بمساعدة مواطنه إلياس الجلاصي في الدقيقة 8.

حل الاهلي ضيفاً أمام المصري البورسعيدي على ملعب برج العرب بالاسكندرية في تمام الساعة 21:30 بتوقيت مصر، 22:30 بتوقيت السعودية، 19:30 بتوقيت جرينتش.

ونقل البث المباشر لمباراة الاهلي والمصري على الناقل الحصري لمباريات الدوري المصري قناة أون تايم سبورت hd 1 بصوت المعلق الرياضي “محمد الكواليني”.

ماذا حدث في آخر 5 مباريات للأهلي ؟

خاض الاهلي مبارتين في بطولة الدوري المصري الممتاز، و3 مباريات في دوري أبطال أفريقيا أمام ماميلودي صنداونز الجنوب أفريقي والمريخ والهلال من السودان.

وفي المباراة المؤجلة من الاسبوع 8 في الدوري المصري حقق الاهلي فوزاً عريضاً أمام بيراميدز بثلاثية نظيفة على ستاد السلام يوم 8 مارس الماضي.

ثم عاد الاهلي لخوض 3 مباريات في دوري ابطال افريقيا بدور المجموعات، خسر أمام ماميلودي صنداونز على ملعب سوكر سيتي بهدف دون مقابل، قبل أن ينتفض المارد الأحمر في الجولة قبل الأخيرة والأخيرة أمام المريخ 3-1، والهلال بهدف حسين الشحات، ويتأهل الى دور الـ16 بالمسابقة القارية في حملة الدفاع عن لقبه.

وفي المباراة التالية انتصر الاهلي امام الاتحاد السكندري 1-صفر في الجولة 12 من منافسات الدوري المصري، على ستاد السلام يوم 6 ابريل الجاري، لينفرد الأحمر في الصدارة برصيد 31 نقطة وله مباراة مؤجلة.

ماذا حدث في آخر 5 مباريات للمصري ؟

لعب المصري البورسعدي مبارتين في الدوري المصري، وثلاث مباريات في بطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية أمام كلاً من أوثو دويو الكونجولي وكوتون سبورت الكاميروني ومازيمبي من جمهورية الكونجو.

وتعادل المصري على ملعب برج العرب بالاسكندرية امام إنبي 2-2، في الجولة 11 بالدوري المصري يوم 3 مارس الماضي.

وفي المباراة التالية خسر المصري امام طلائع الجيش بهدف دون رد، في الجولة 12 بالدوري المصري يوم 9 مارس، وتراجع بعدها الى المركز الثامن بجدول الترتيب برصيد 16 نقطة.

بعد ذلك خاض المصري البورسعيدي 3 مواجهات قوية في مجموعات كأس الكونفدرالية الأفريقية، فاز في اللقاء الاول امام أوثو دويو 1-صفر، كما فاز أمام كوتون سبورت 2-صفر، وخسر أمام مازيمبي صفر-2، ليصعد زعيم الثغر كوصيف للمجموعة الثالثة الى دور الـ16 بالمسابقة القارية.

  • الاهلي 0-1 المصري البورسعيدي
  • ملعب برج العرب (الاسكندرية)
  • الدوري المصري – الجولة 13
  • انتهت

مقالات ذات صلة