كرة القدم الإفريقية

فيريرا: واجهنا خصمًا قويًا لكني لا أمتلك عصا سحرية.. احتاج وقت طويل مع الزمالك

أكد البرتغالي جوسفالدو فيريرا المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، أن فريقه قدم مستوى جيدًا، مؤكدًا أن بيراميدز فريق قوي للغاية، كما أنه لا يمتلك “عصا سحرية” ويحتاج إلى وقت طويل حتى يصل إلى مرحلة الكمال.

وأشار فيريرا إلى أن الجميع شاهد مباراة قوية بين فريقه وبيراميدز في اللقاء المؤجل من الجولة الحادية عشرة لمسابقة الدوري المصري الممتاز، وتابع بالقول”نحن في مرحلة جديدة وأمامنا مباراة أخرى بعد 3 أيام، وهناك ضغط على اللاعبين، وأتعجب من ضغط المباريات بهذه الطريقة”..

وقال فيريرا خلال المؤتمر الصحفي: “لم أواجه بيراميدز من قبل وهو فريق جديد وقوي، وشاهدنا مباراة قوية من فريقين متميزين، وخضنا المباراة على ملعب جيد ولكن بدون جماهير”.

وأضاف: “الزمالك قدم مباراة جيدة ومتوازنة حتى الدقيقة 60، وبعدها كانت هناك معاناة بسبب الإصابات، واللاعبون نجحوا في تنفيذ تعليماتي خلال الأسبوعين الماضيين، والجهاز الفني اضطر لإجراء تغييرات في خطي الدفاع والهجوم، وخرج بنتيجة عادلة، وهي الفوز أمام منافس قوي”.

وتابع تصريحاته قائلًا: تحدثت مع محمود حمدي الونش عقب نهاية المباراة وقدمت له التهئنة على مستواه في مباراة بيراميدز، والأمور لا يتم حلها بالعصا السحرية في كرة القدم، وهناك بعض الأمور تستغرق وقتًا حتى يصل الفريق لمرحلة الكمال”.

وأكمل: “بدأنا المباراة بصورة جيدة، وفقدنا التوازن بعد ذلك، ونجحنا في تسجيل التعادل وتحقيق الفوز، وقمنا بالدفاع بصورة جيدة بعد التقدم، واعتمدنا على المرتدات، وكانت هناك بعض الأخطاء التي سنعالجها في الفترة المقبلة ولن تتواجد في المستقبل”.

وواصل تصريحاته قائلًا: “مباراة الليلة كانت مهمة لأننا كنا خلف بيراميدز في ترتيب جدول الدوري، والأهم من الفوز بالمباراة هو عودة فريقنا إلى طبيعته واللعب الذي يشتهر به الزمالك، وهناك بعض الاخفاقات في التمريرات وسنعمل على علاجها في الفترة المقبلة”.

وزاد: “نجحنا في الاستحواذ على المباراة وأحرزنا 3 أهداف وحصدنا 3 نقاط مهمة جدا ووصلت في وقت قصير واستطعنا أن نعمل مع اللاعبين المرهقين ذهنيًا وفنيًا والذين تأثروا أيضًا بالظروف التي مر بها منتخب مصر في تصفيات المونديال”.

ووجه فيريرا التهنئة لفريق بيراميدز على الأداء القوي في لقاء اليوم، موضحًا أن المنافس فريق جيد ويمثل مصر في بطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية، وأعرب عن أمنيته له بالتوفيق في البطولة القارية.