كرة القدم الأوروبية

كرة قدم..نتيجة مباراة فياريال وبايرن ميونخ في ذهاب ربع نهائي دوري ابطال اوروبا

فياريال يواصل مغامرته الاوروبية المميزة ويُسقط بايرن ميونخ بهدف

تعرف على نتيجة مباراة فياريال وبايرن ميونخ في ذهاب ربع نهائي دوري ابطال اوروبا موسم 2022/2021. التي أقيمت مساء اليوم الاربعاء على ملعب إل مدريجال في مدينة فياريال الإسبانية.

تفوق فياريال على ضيفه الألماني «بايرن ميونخ» بهدف دون رد سجله الهولندي «ارناوت دانجوما» في الدقائق العشر الأولى من الشوط الأول للمباراة الأخيرة بمرحلة ذهاب ربع نهائي دوري اوروبا.

ولم يشكل الفائز باللقب ست مرات خطورة حقيقية على مرمى حامل لقب الدوري الاوروبي الموسم الماضي، بل كادت شباك حارسه «مانويل نوير» تتلقى أكثر من هدف على مدار الشوطين.

وأحرز دانجوما – ذو الاصل النيجيري – هدف تقدم فياريال بعدما قابل كرة عرضية من داني باريخو داخل منطقة الجزاء، لم يستطع الحارس نوير التعامل معها، حيث تحرك نحو الزاوية اليمنى للتصدي لعرضية باريخو، ليظهر دانجوما بشكل مفاجيء ليحول الكرة بتسديدة جميلة على أقصى يسار نوير.

وسيحاول فياريال، الذي أطاح بيوفنتوس من دور الستة عشر بدوري الأبطال، مواصلة مغامرته عندما يخوض مباراة الإياب في ملعب أليانز أرينا في ميونيخ يوم الثلاثاء المقبل.

وكان فياريال الطرف الأفضل وربما كان يستطيع الفوز بفارق أكبر من الأهداف لولا الفرص المهدرة، ومن ضمنها تصويبة صاروخية من جيرارد مورينو ارتطمت في القائم الأيمن لمانويل نوير خلال الشوط الثاني، فضلاً عن هدف ملغي في نهاية الشوط الأول للاعب فرانسيس كوكلين.

ولعب الفريق الإسباني بلا خوف وضغط على العملاق الألماني، ليعاني فريق المدرب يوليان ناجلزمان في بناء الهجمة، ليتعذر عليه الوصول إلى منطقة جزاء فياريال بالشكل الذي يساعد ليفاندوفسكي على التهديف.

ورغم استحواذ بايرن على الكرة لفترات طويلة، فإنه افتقد القدرة على بناء الهجمات بشكل سليم بوسط ملعب فياريال.

واقترب جيرار مورينو في مناسبتين من هز شباك نوير، الأولى بتسديدة ارتدت من القائم، والثانية بتسديدة تقريبا من منتصف الملعب من فوق الحارس الألماني لكن الكرة ذهبت خارج الملعب.

وأهدر دانجوما وألفونسو بيدرازا فرصتين إضافيتين لفياريال في الدقائق الأخيرة من المباراة بعد هجمتين مرتدتين، في ظل اندفاع بايرن ميونخ للهجوم لمحاولة تعويض الهدف.

فياريال متعطش ويتحلى بالتواضع

أكد نجم وسط فياريال ومنتخب الارجنتين «جيوفاني لو سيلسو» أن الاداء الذي قدمه فريق الغواصات الصفراء يدل على تعطشه وتحليه بالتواضع.

وقال لو سيلسو لمحطة (موفيستار بلاس) التلفزيونية «فريقنا متعطش جدا ويتحلى بالتواضع، لكننا واجهنا أحد أفضل فرق العالم، ونحن نخرج من المباراة بشعور أنه كان بوسعنا تسجيل العديد من الأهداف».

وأضاف لاعب ريال بيتيس الأسبق والقادم من توتنهام في الميركاتو الشتوي الماضي على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم الجاري «كنا ندرك ضرورة تضييق المساحات على بايرن ميونخ، فهو فريق لا يمكن أن تترك له المساحات عند الاستحواذ على الكرة. لعبنا بطريقنا ونحن فريق يحاول دائما أن يكون هو بطل الرواية والفعل نفسه، وصنعنا العديد من الفرص للفوز بفارق أكبر من الأهداف».

وتلقى فياريال دفعة بوجود المدرب أوناي إيمري الذي يملك خبرة أوروبية كبيرة وأحرز لقب الدوري الأوروبي أربع مرات وهو رقم قياسي، ونجح الفريق في الصمود أمام عمالقة القارة.

وبعد الإطاحة بيوفنتوس من دوري الأبطال، ألحق فياريال بالعملاق الألماني خسارته الأولى في المسابقة هذا الموسم، كما أنها الهزيمة الأولى لبايرن خارج أرضه في دوري الأبطال منذ 2017.

وقال مايسترو خط وسط فياريال «داني باريخو» للصحفيين «نعرف أننا سنخوض مباراة مختلفة تماما في ألمانيا. حصلنا على خمس فرص على الأقل للتسجيل، ولم يصنع المنافس أي فرصة. هذا يقول الكثير عما نستطيع فعله، لذا سنذهب إلى هناك وننافس بنفس هذا الشغف».

مقالات ذات صلة