كرة القدم الإفريقية

موسيماني: الهلال كان يُقاتل للصعود.. وتاو ليس اللاعب الوحيد الذي تراجع مستواه

أكد بيتسو موسيماني، المدير الفني لفريق الاهلي، أن مواجهة الهلال كانت صعبة للغاية، خصوصًا أن الفريق السوداني دخل اللقاء وكان هدفه هو الفوز فقط، مؤكدًا أنه أظهر مستوى أفضل من لقاء الذهاب، ولعب بشكل أقوى وكان يُقاتل من أجل الصعود، مؤكدًا أن بيرسي تاو ليس اللاعب الوحيد الذي تراجع مستواه في الفترة الأخيرة.

وأشاد موسيماني بالرباعي الدفاعي علي معلول وياسر ابراهيم وكريم فؤاد وايمن اشرف، مؤكدًا بأنهم قدموا مستوى جيد، وكان لديهم دور دفاعي قوي على مدار الت90 دقيقة، ونجحوا في حماية مرمى محمد الشناوي، التي ظلت نظيفة.

وأضاف، أن الـ20 دقيقة الأولى من المباراة كان هناك حالة توتر واضح بين لاعبي الاهلي، وبعد تسجيل الهدف في الدقيقة 74 من المباراة، لعب الفريق بشكل أفضل، ولكن التمريرات لم تكن على ما يرام في لقاء الهلال.

وأكد أن الأداء تغلب عليه العصبية في بعض الأوقات، كما أنه تقبل فكرة خروج الشوط الأول بأداء سيئ.

وأوضح أنه أعطى اللاعبين الدوليين راحة لمدة 48 ساعة، وهم لاعبين محترفين، ولم يتحدث معهم بشكل كبير بعد ضياع حلم تأهل منتخب مصر إلى كاس العالم، وسبق وحدث اخفاق في كأس العرب، وأمم أفريقيا الماضية، وتجاوز اللاعبين تلك الحالة.

وأشار موسيماني، إلى أنه قد يكون الأداء في دور المجموعات غير مرضي، لكن الأدوار القادمة سيكون لفريق الأهلي شكلًا آخر.

وأكد موسيماني، أنه ليس قلقًا من مواجهة أي فريق في دور الثمانية، حتى لو كان الرجاء المغربي الذي سيلعب وسط حضور جماهيري كبير.

وأضاف موسيماني، أن الاهلي لديه لاعبين محترفين، وسيتم الفصل بين بطولة الدوري المصري ودوري ابطال افريقيا، مؤكدًا بأنه يمتلك عددًا كافيًا من اللاعبين، ولا يمكن أن يجزم أحدًا بالتشكيل الذي سيخوض به أي مباراة، كما هو الحال بالنسبة لنادي مانشستر سيتي الإنجليزي.

وعلق موسيماني على تراجع أداء بيرسي تاو، مؤكدًا بأن الاهلي عائلة واحدة وطبيعي أن يحدث هبوط في مستوى أي لاعب، لكنه تساءل: “هل تاو فقط هو اللاعب الوحيد الذي كان أدائه سيئًا؟”، في إشارة لتراجع مستويات بعض اللاعبين.

مقالات ذات صلة