أسئلة شائعةكرة القدم الإفريقية

بعد تأهل الاهلي..ما هو موعد قرعة ربع نهائي دوري ابطال افريقيا 2022؟

تأهل الاهلي إلى دور ربع نهائي من بطولة دوري ابطال افريقيا بعد الفوز على الهلال السوداني بهدف نظيف، في المباراة التي اقيمت مساء الاحد، في الجولة الاخيرة من دور المجموعات، حيث حدد الاتحاد الافريقي لكرة القدم “كاف” موعد ومكان القرعة.

وتأهل لربع نهائي دوري أبطال إفريقيا 8 فرق، هم أصحاب المركزين الأول والثاني عن كل مجموعة، ومن المقرر أن يتم تقسيمهم إلى مستويين هما المتصدر والوصيف، ويواجه كل فريق حصل على المركز الأول فريق حصل على المركز الثاني.

وتأهلت فريق صن داونز الجنوب افريقي والاهلي المصري من المجموعة الأولى، والرجاء المغربي ووفاق سطيف الجزائري من المجموعة الثانية، بينما تأهل الترجي التونسي وشباب بلوزداد الجزائري من المجموعة الثالثة، والوداد الرياضي المغربي، وبترو اتلتيكو الانجولي من المجموعة الرابعة.

متى موعد قرعة ربع نهائي دوري ابطال افريقيا 2022؟

حدد الكاف، الساعة الثالثة عصر يوم غد الثلاثاء الموافق 5 أبريل 2022، لإقامة قرعة دور ربع نهائي من بطولة دوري ابطال افريقيا، والتي ستقام في مقر الاتحاد الافريقي بالقاهرة.

ولن يتقابل أي فريقين من نفس المجموعة في دور ربع النهائي، مما يعني أن الأهلي سيواجه أحد فرق الترجي الرياضي التونسي، أو الوداد المغربي، أو الرجاء المغربي، خلال الدور القادم.

واحتل الاهلي المصري المركز الثاني في مجموعته برصيد 10 نقاط، فيما تصدر صن داونز المجموعة برصيد 13 نقطة.

القنوات الناقلة لقرعة دوري ابطال افريقيا:

حدد الاتحاد الافريقي لكرة القدم “كاف” القنوات الناقلة لقرعة الدور ربع النهائي من بطولة دوري ابطال افريقيا.

وسيقوم الحساب الرسمي لـ كاف عبر يوتيوب، بنقل مراسم القرعة، كذلك تنقلها قناة بي إن سبورتس الإخبارية.

مقالات ذات صلة