كرة القدم الإفريقية

بعد شكوى مصر.. الفيفا يستدعى رئيس اتحاد الكرة السنغالي

أكد جمال علام رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، أن الاتحاد الدولي “فيفا، قرر استدعاء رئيس الاتحاد السنغالي أوجستين سنجور، للتحقيق في أحداث لقاء منتخب مصر والسنغال التي أقيمت يوم الثلاثاء الماضي في العاصمة السنغالية داكار، وشهدت أحداث شغب.

وقال جمال علام في تصريحات عبر قناة أون تايم سبورتس 2، بأن سنجور أبلغه بتلقيه استدعاء من الفيفا للتحقيق معه، مشيرًا إلى أن الاتحاد الدولي استمع لشكوى مصر، وهناك متابعة قوية لهذا الملف، وهناك ثقة في إمكانية إعادة المباراة، خصوصًا أن هناك 8 أشهر متبقية على بطولة كأس العالم 2022 التي تقام في قطر خلال شهر نوفمبر.

وأضاف، أن هناك مباريات في ملحق التصفيات المؤهل لبطولة كأس العالم 2022 ستقام في شهر يونيو المقبل، وهو ما يعطى منتخب مصر أملًا في حال صدور قرار رسمي بإعادة مباراة مصر والسنغال في تصفيات المونديال.

وأشار إلى أن اتحاد الكرة لن يترك حق مصر، وقرار لجنة الانضباط بالفيفا حال كان في صالح السنغال، سيتم تصعيد الشكوى إلى المحكمة الرياضية الدولية “كاس” من أجل إعادة تلك المباراة، خاصة أن هناك عقوبة سابقة تعرضت لها مصر في عام 1994 بسبب “طوبة” في لقاء زيمبابوي.

وأوضح، أن منتخب مصر قدم مستوى جيد خلال لقاء الإياب، واللاعبون كان لديهم إصرار على التأهل، واتحاد الكرة المصري سوف يسلك الطرق الشرعية من أجل المطالبة بحقوقنا بإعادة اللقاء في ملعب محايد.

واشتكى اتحاد الكرة المصري من الارهاب الذي تعرض له اللاعبون داخل المستطيل الأخضر، وقيام الجماهير السنغالية بإلقاء الحجارة وزجاجات المياه على اللاعبين والجماهير التي حضرت اللقاء، وتسليط أشعة الليزر على أعين اللاعبين خلال ركلات الترجيح.

وصعد منتخب السنغال إلى كاس العالم 2022 بعد الفوز على مصر بركلات الترجيح بنتيجة 3-1. في المباراة التي جمعتهما على استاد عبد الله واد “ديامينياديو” ضمن منافسات المرحلة النهائية المؤهلة إلى كأس العالم 2022 بقطر.

وانتهى الوقت الأصلي بفوز السنغال بهدف نظيف وهي نفس نتيجة مباراة الذهاب بالقاهرة، ولعب الفريقان شوطين إضافيين انتهى بنفس النتيجة، قبل أن يلجأ الفريقان إلى ركلات ترجيح لحسم المتأهل إلى مونديال قطر.

مقالات ذات صلة