كرة القدم الأوروبيةكرة القدم الإفريقية

صلاح ومحرز في مقدمتهم.. ابرز الأسماء الغائبة عن كأس العالم 2022 في قطر

اكتمل عقد المتأهلين لنهائيات كأس العالم 2022 في معظم القارات، ونجح أغلب النجوم في بلوغ العرس العالمي مع منتخبات بلدانهم، لكن بعضهم، فشل في تحقيق المراد، لعلى ابرزهم، محمد صلاح و رياض محرز.

وفشل الفرعون المصري محمد صلاح في بلوغ مونديال قطر، بعد الخسارة أمام السنغال بركلات الترجيح في الدور الفاصل، أسابيع قليلة بعد خسارة كأس الأمم الأفريقية في الكاميرون من نفس الخصم.

ولحق بمحمد صلاح النجم الجزائري رياض محرز في قائمة ابرز الغائبين عن كأس العالم 2022، حيث تعرض محاربي الصحراء لصدمة كبيرة في ملعب مصطفى تشاكر بالبليدة، بعد الخسارة 1/2 امام الكاميرون في آخر ثواني المباراة.

ولن يشارك النجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش في كأس العالم الأولى في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، حيث خرجت السويد في الدور الفاصل، امام بولندا بقيادة المهاجم روبرت ليفاندوفسكي.

وودعت إيطاليا تصفيات كأس العالم 2022 من الدور الفاصل، ليحرم ماركو فيراتي و نيكو باريلا وبقية نجوم يورو 2020 من التواجد في الدوحة.

نفس الأمر يتعلق بالهداف النرويجي ايرلينج هالاند، و مدافع ريال مدريد ديفيد ألابا مع النمسا، و بيير امريك أوباميانج مع الجابون، وفرانك كيسي مع كوت ديفوار، وباتريك تشيك نجم منتخب التشيك، وآخرون.

مقالات ذات صلة