كرة القدم الإفريقية

مفاجأة.. مصر تقدم شكوى للفيفا وتطلب إعادة لقاء السنغال

فجر مصدر مسؤول داخل اتحاد كرة القدم المصري، مفاجأة من العيار الثقيل، بشأن التقدم بشكوى رسمية إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، ضد اتحاد الكرة السنغالي، لإعادة مواجهة مصر والسنغال بسبب أحداث لقاء داكار التي جمعت بين المنتخبين، مساء الثلاثاء في إياب الدور الفاصل والمؤهل لبطولة كاس العالم 2022، وفاز بها المنتخب السنغالي بعد اللجوء إلى ركلات الترجيح.

وقال المصدر، أن اتحاد الكرة قام بإرسال شكوى رسمية إلى “فيفا” مرفق بها كل الصور والفيديوهات بسبب أحداث الشغب التي حدثت من الجمهور السنغالي، بالإضافة إلى المعاملة السيئة من جانب منظمي اللقاء وابعاد فندق الإقامة عن ملعب المباراة بمسافة كبيرة، بالإضافة إلى تعمد تأخير حافلة منتخب مصر عن الوصول في الوقت المُحدد لها إلى الملعب.

وأضاف، أن اتحاد كرة القدم أيضًا قام بتوثيق لحظات إلقاء الحجارة على حافلة اللاعبين، وكذلك قذف الفريق بزجاجات المياه، واستخدام الليزر للتاثير على اللاعبين، خلال ركلات الترجيح أو أثناء المباراة.

اتحاد كرة القدم المصري طلب من الاتحاد الدولي في تلك الشكوى، احتساب المباراة لصالح منتخب مصر وبالتالي صعوده إلى بطولة كاس العالم 2022، بسبب الأحداث غير الرياضية التي أثرت على اللاعبين والجهاز الفني داخل الملعب.

وكان الطلب الثاني الذي قدمه اتحاد كرة القدم هو إعادة المباراة في ملعب محايد، حال تعذر تنفيذ الطلب الأول، كما أن هناك متابعة كبرى للشكوى من جانب جمال علام رئيس اتحاد الكرة الذي سيلتقي مع جياني انفانتينو رئيس الفيفا على هامش إجراء قرعة كاس العالم 2022 التي ستقام يوم الجمعة القادم في الدوحة.

وكان منتخب السنغال قد حقق الفوز على مصر بركلات الترجيح (3-1) عقب انتهاء الوقت الأصلي والإضافي بتقدم السنغال بهدف نظيف، علمًا بأن لقاء الذهاب انتهى لصالح مصر بنفس النتيجة (1-0).

مقالات ذات صلة