كرة القدم الإفريقية

محمد النني عن الخسارة من السنغال: لا للانكسار!

أكد محمد النني لاعب منتخب مصر الاول لكرة القدم، أن اللاعبين قدموا مستوى جيد أمام السنغال رغم الخسارة بركلات الترجيح في نهاية اللقاء، وفقدان حلم التأهل إلى بطولة كاس العالم 2022 بقطر، مشيرًا إلى أنه رغم الحزن الشديد لكن اللاعبين رفعوا شعار لا للانكسار.

وكان منتخب السنغال قد نجح في الفوز على مصر بركلات الترجيح بنتيجة 3-1، بعد التعادل في مجموع المباراتين بنتيجة 1-1، حيث فازت مصر في الذهاب بهدف نظيف، بينما نجح أسود التيرانجا في العودة بالنتيجة وتحقيق الفوز بنتيجة 1-0.

وقال النني في تصريحات عبر الحساب الرسمي لوزارة الشباب والرياضة، خلال حديثه مع الدكتور أشرف صبحي وزير الرياضة المصري :” طبيعى الحزن على جميع اللاعبين عدم الصعود الى كأس العالم، ولكن لن ننكسر وجميع اللاعبين ظهروا بشكل رجولى أثناء المباراة”.

وأضاف:”هذا حلمنا ولابد أن نحزن على عدم تحقيقه، اللاعبون رجال وقدموا كل ما عليهم”.

وواصل حديثه موجها رسالة إلى الجماهير المصرية: “نعد الشعب المصري بأن يكون القادم أفضل”.

ونال محمد النني انتقادات عنيفة في مواجهتي مصر امام السنغال بسبب المستوى الضعيف الذي قدمه لاعب الوسط، كما أنه كان ثغرة كبيرة ونقطة ضعف في صفوف المنتخب المصري.

وبحسب إحصائيات لقاء الذهاب تحديدًا، فأن النني لم يفز بأي كرات عالية، كما أن تدخلاته على الكرة لم تكن جيدة ولم يستطع استخلاص أي لعبة من الفريق السنغالي، ولم يصنع أي فرصة لزملائه، كما أن دقة التمريرات الطولية للاعب لم تتخطى الـ38%. وهي إحصائية كارثية للاعب آرسنال الإنجليزي.

أما في لقاء الإياب فكانت له محاولة واحدة على المرمى، كما صنع فرصة للتسجيل، ومرر 7 تمريرات صحيحة من 12، بنسبة 58%، واستخلص الكرة 4 مرات فقط، لكن دقة تمريراته كانت كارثية، كما تم استبداله خلال اللقاء بسبب تراجعه الفني والبدني.

في الوقت نفسه، يستعد النني للرحيل عن فريق ارسنال الإنجليزي مع نهاية عقده في الموسم الكروي الجاري 2021-2022، حيث سيرحل رسميًا يوم 23 يونيو المقبل.

ورفض النادي الانجليزي تجديد عقد النني، وقررت الإدارة رحيله بشكل كبير عن الفريق مع ختام الموسم، حيث يتطلع اللاعب ووكيله للبحث عن نادٍ آخر في أوروبا.

وانتقل النني لصفوف ارسنال قبل 6 سنوات، من صفوف بازل السويسري، في صفقة كبدت النادي 12 مليون يورو. لكنه سيرحل بنسبة كبيرة عن انجلترا، وهناك عدة أندية تركية مهتمة بضمه من بينها بشكتاش وجالطا سراي وفناربخشة.

ولا يشارك محمد النني بشكل مُنتظم منذ عامين مع فريق ارسنال وخرج في 2019 مُعارًا إلى بشكتاش التركي، وبعد العودة من الإعارة شارك كأساسي في الموسم الماضي، ولكن هذا الموسم بالكاد شارك في مباريات معدودة.

يُذكر أن النني هذا الموسم مع آرسنال، شارك في 10 مباريات فقط بمُختلف المسابقات، ولم يسجل أي أهداف وصنع هدفا وحيدا.

مقالات ذات صلة