أخبار كأس العالمكرة القدم الإفريقية

فيديو ملخص مباراة السنغال ومصر في اياب الدور الفاصل المؤهل لكأس العالم 2022

ترشح منتخب السنغال إلى كأس العالم 2022 على حساب مصر بفارق ركلات الجزاء الترجيحية، بعد انتهاء مجموع مباراتي الذهاب والاياب بالتعادل الايجابي 1/1.

وانتهت مباراة الذهاب التي أقيمت في القاهرة يوم 25 مارس الجاري، بفوز صعب للمنتخب المصري بهدف دون رد سجله الظهير الأيسر للمنتخب السنغالي «سيس» بالخطأ في مرماه عندما حاول إخراج تسديدة محمد صلاح التي ارتدت من العارضة في الدقيقة 4 من بداية الشوط الأول.

انطلقت مباراة مصر والسنغال في الاياب بصافرات استهجان استفزازية وغير مُبررة من جانب جمهور المنتخب السنغالي على السلام الوطني المصري.

ونُشرت في ملعب (عرين الأسود) أو ديامينياتو، الذي يقع على بُعد 30 كيلومتر من العاصمة داكار، لافتات غير لائقة ضد نجم منتخب مصر «محمد صلاح».

وتقدم منتخب السنغال بالهدف الأول في الدقيقة 3 عن طريق مهاجم نادي فياريال «بولاي ديا» بعد استغلال ناجح لتشتيت خاطيء من «أحمد فتوح» لكرة عرضية من ركنية.

وتسلم بولاي ديا كرة جاءته من رأس أحمد فتوح، ورغم حراسة اثنين من لاعبي المنتخب المصري وفي غياب لرقابة لاعب الوسط الدفاعي «محمد النني»، سدد ديا في مرمى محمد الشناوي دون عناء، ليمنح بلاده التعادل 1/1 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

واستمر تقدم السنغال في نتيجة المباراة 1/صفر خلال الشوطين الإضافيين، مع خطورة كبيرة من جانب رفاق ساديو ماني على مرمى الحارس محمد الشناوي.

وفي ركلات الجزاء، أهدر منتخب السنغال أول ركلة للاعب نابولي “خاليدو كوليبالي” وتبعه الظهير الأيسر “سيس” باهدار الركلة الثانية، علمًا بأن محمد صلاح وأحمد سيد زيزو أهدرا أول ركلتي جزاء لمنتخب مصر.

لكن اهدار السنغال لركلات الجزاء الترجيحية لم يستمر حيث استطاع «سار وديانج وساديو ماني» تسجيل ثلاث ركلات جزاء متتالية، مقابل ركلة واحدة صحيحة لمصر سجلها عمرو السولية، حيث أهدر كذلك المهاجم مصطفى محمد بتسديدة سيئة في منتصف المرمى تصدي لها الحارس إدوار ميندي.

بهذه النتيجة يترشح المنتخب السنغالي إلى نهائيات كأس العالم للمرة الثالثة في التاريخ، وللمرة الثانية على حساب منتخب مصر بعد تصفيات مونديال 2002 في كوريا الجنوبية واليابان.

جدير بالذكر تتويج منتخب السنغال بكأس أمم أفريقيا 2021 على حساب مصر بفارق ركلات الجزاء الترجيحية بعد انتهاء النهائي بالتعادل السلبي في الوقت الأصلي والإضافي.

مقالات ذات صلة