أخبار كأس العالمكرة القدم الإفريقية

منتخب السنغال يترشح إلى كأس العالم 2022 على حساب مصر

ترشح منتخب السنغال إلى كأس العالم 2022 على حساب مصر بفارق ركلات الجزاء الترجيحية، بعد انتهاء مجموع مباراتي الذهاب والاياب بالتعادل الايجابي 1/1.

فاز منتخب مصر في مباراة الذهاب بهدف دون رد سجله المدافع سيس بالخطأ في مرماه على استاد القاهرة، وخلال مباراة الاياب في عاصمة السنغال «داكار» سجل بولاي ديا هدف تقدم أسود التيرانجا بعد 3 دقائق من صافرة البداية.

واستمر تقدم السنغال في نتيجة المباراة 1/صفر خلال الشوطين الإضافيين، مع خطورة كبيرة من جانب رفاق ساديو ماني على مرمى الحارس

أهدر أول ركلة جزاء لمنتخب السنغال “خاليدو كوليبالي” وتبعه الظهير الأيسر “سيس” باهدار الركلة الثانية، علمًا بأن محمد صلاح وأحمد سيد زيزو أهدرا أول ركلتي جزاء لمنتخب مصر.

لكن اهدار السنغال لركلات الجزاء الترجيحية لم يستمر حيث استطاع «سار وديانج وساديو ماني» تسجيل ثلاث ركلات جزاء متتالية، مقابل ركلة واحدة صحيحة لمصر سجلها عمرو السولية، حيث أهدر كذلك المهاجم مصطفى محمد بتسديدة سيئة في منتصف المرمى تصدي لها الحارس إدوار ميندي.

بهذه النتيجة يترشح المنتخب السنغالي إلى نهائيات كأس العالم للمرة الثالثة في التاريخ، وللمرة الثانية على حساب منتخب مصر بعد تصفيات مونديال 2002 في كوريا الجنوبية واليابان.

جدير بالذكر تتويج منتخب السنغال بكأس أمم أفريقيا 2021 على حساب مصر بفارق ركلات الجزاء الترجيحية بعد انتهاء النهائي بالتعادل السلبي في الوقت الأصلي والإضافي.

مقالات ذات صلة