أخبار كأس العالم

المغرب والكونغو الديمقراطية في ذهاب الدور الفاصل

شاهد فيديو يوتيوب اهداف مباراة المغرب والكونغو الديمقراطية في ذهاب الدور الفاصل المؤهل من تصفيات أفريقيا المؤهلة إلى كأس العالم 2022.

خطف المنتخب المغربي تعادلاً إيجابيًا بهدف لمثله (بطعم الفوز) من زيارته الصعبة لملعب الكونغو الديمقراطية في كينشاسا، ليضع قدمًا في نهائيات كأس العالم للمرة الثانية على التوالي، حيث يكفيه التعادل من دون أهداف في الإياب لقطع ورقة العبور بموجب هدف اعتباري.

أقيمت بعد عصر اليوم الجمعة 25 مارس 2022 مباراة منتخب المغرب ضد منتخب الكونغو الديمقراطية على ملعب الأخير «الشهداء» بالعاصمة كينشاسا.

تأخر أسود أطلس بهدف مُباغت في الدقيقة 12 من عمر اللقاء بعد تصويبة قوية من خارج منطقة الجزاء للاعب يوان ويسا لمست أحد المدافعين لتغير اتجاهها وتعانق شباك الحارس ياسين بونو.

وحافظ منتخب الكونغو الديمقراطية تحت قيادة المدرب الارجنتيني هيكتور كوبر على تقدمه بهذا الهدف حتى نهاية الشوط الأول.

وفي بداية الشوط الثاني، تحصل المنتخب المغربي على ركلة جزاء بعد لمس المهاجم «سيدريك باكامبو» للكرة باليد داخل صندوق العمليات في الدقيقة 54.

لكن مهاجم منتخب المغرب الشاب «ريان مايي» أهدر ركلة الجزاء بتسديدة سيئة فوق العارضة، ليضيع على بلاده فرصة العودة إلى أجواء المباراة من جديد.

وكثف المنتخب المغربي محاولاته الهجومية بعد مشاركة أيوب الكعبي وطارق تيسودالي في الخط الأمامي بدلاً من يوسف النصيري وريان مايي، وسط انكماش دفاعي من جانب المدير الفني لمنتخب الكونغو الديمقراطية «هيكتور كوبر».

ونجح المنتخب المغربي في تعديل النتيجة 1/1 في الدقيقة 76 عن طريق البديل «طارق تيسودالي» بعد تلقيه تمريرة حاسمة رائعة من البديل الآخر «أيوب الكعبي».

وأرسلت تمريرة طولية نحو أيوب الكعبي على حدود منطقة جزاء منتخب الكونغو الديمقراطية في هجمة مرتدة، رفض تسلمها، وقرر تمهيدها بالصدر داخل المنطقة نحو تيسودالي الذي سددها بلمسة واحدة على أقصى يمين الحرس.

وتصعبت المباراة أكثر على منتخب الكونغو الديمقراطية في الدقيقة 85 عندما تعرض جلودي نجوندا للطرد بالبطاقة الصفراء الثانية. غير أن المغرب فشل في استغلال النقص العددي خلال الدقائق الأخيرة، حيث جاءت مشاركة سفيان بوفال بدلاً من أملاح متأخرة للغاية في الدقيقة 90.

مقالات ذات صلة