أخبار كأس العالمأهدافكرة القدم الإفريقية

سليماني يفعلها..فيديو اهداف مباراة الجزائر والكاميرون بذهاب الدور الفاصل

الجزائر تضع قدمًا في مونديال قطر..

شاهد اهداف مباراة الجزائر والكاميرون فيديو يوتيوب بتصفيات كأس العالم 2022، لقاء ذهاب الدور الفاصل عن قارة أفريقيا، الذي أقيم مساء اليوم الجمعة 25 مارس 2022 في مدينة دوالا الكاميرونية.

استفاق محاربو الصحراء من غفوتهم وحققوا الفوز بهدف دون رد على الأراضي الكاميرونية، ليضعوا قدمًا في نهائيات كأس العالم بعد غياب عن نسخة 2018 في روسيا.

أنهى المنتخب الجزائري الشوط الأول متقدمًا في النتيجة بهدف دون رد سجله «إسلام سليماني» برأسية نارية بعد تلقيه عرضية نموذجية من ركلة حرة مباشرة نفذها «يوسف بلايلي» في الدقيقة 41.

ورغم الرقابة الدفاعية الصارمة المفروضة عليه، تمكن إسلام سليماني من الارتقاء لتحويل عرضية يوسف بلايلي برأسية جميلة ذهبت على يمين أونانا الذي حاول الامساك بها بدلاً من ابعادها إلى ركنية، لتأخذ يده اليمنى وتعانق الشباك معلنة تقدم ثعالب الصحراء.

وفي بداية الشوط الثاني تكسر نسق المباراة بسبب انقطاع التيار الكهربائي عن كشافات الإنارة خلف مرمى منتخب الجزائر لمدة تجاوزت الـ 7 دقائق.

مبولحي يقود الجزائر للفوز

لم يهدد المنتخب الكاميروني مرمى الحارس «ريس وهاب مبولحي» على مدار الـ 90 دقيقة ولو بفرصة واحدة واضحة، على النقيض من المنتخب الجزائري الذي هدد المرمى الكاميروني عدة مرات، وسيطر بالطول والعرض على أحداث الشوط الأول.

واستضاف المباراة ملعب جابوما الذي يتسع لحوالي 50 ألف متفرج، وفي مقدمتهم رئيس الاتحاد الكاميروني لكرة القدم «صامويل إيتو».

ويتواجد منتخب الجزائر في مرحلة الدور الفاصل لتصفيات كأس العالم 2022 بعد تصدره للمجموعة الأولى بعد منافسة شرسة مع بوركينا فاسو.

وغاب ثعالب الصحراء عن نهائيات كأس العالم 2018 بعد الفشل في دور المجموعات أمام الكاميرون وزامبيا ونيجيريا.

جدير بالذكر تعرض رفاق إسلام سليماني لعدة نتائج سلبية أمام الكاميرون منذ عام 1984 من ضمنها خسارة في تصفيات كأس العالم 2018 بروسيا.

ولم يفز منتخب الجزائر في تاريخ المواجهات المباشرة أمام الكاميرون في أي مناسبة منذ أول لقاء بينهما في الدور نصف النهائي من نسخة كأس أمم أفريقيا 1984، حين انتهت للكاميرون بفارق ركلات الجزاء الترجيحية 4/5.

وخسر الفريق بعدها 3 مباريات متتالية في كأس أمم أفريقيا 1986 و1998 و2000، وتعادلا 1/1 في مجموعات أمم أفريقيا 2004، وبنفس النتيجة تعادلا في تصفيات مونديال 2018، وأقيمت تلك المباراة نهاية عام 2016.

وفي آخر مواجهة بين الفريقين يوم 7 أكتوبر 2017، انتصرت الكاميرون بهدفين دون رد على ملعب أحمدو أهيدجو في ياوندي، خلال لقاء الجولة الخامسة من المجموعة الثانية بتصفيات مونديال روسيا.

مقالات ذات صلة