كرة القدم الآسيوية

منتخب العراق الأولمبي يفتتح مشاركته في بطولة IAST SPORTS أمام فيتنام

يفتتح منتخب العراق الاولمبي مشاركته في بطولة IAST SPORTS حين يلاقي فيتنام الاولمبي تحت 23 عاماً، في الدورة الودية المقرر لها في الفترة من 20 إلى 29 مارس.

وتشهد البطولة مشاركة 10 منتخبات وهي الإمارات، السعودية، قطر، العراق، اليابان، الصين، أوزبكستان، فيتنام، تايلاند، وكرواتيا، وتأتي البطولة ضمن تحضيرات المنتخبات للمشاركة في نهائيات كأس آسيا تحت 23 عاماً، المقررة في أوزبكستان، خلال الفترة من 1 إلى 19 يونيو المقبل، بمشاركة 16 منتخباً.

ويخوض المنتخب العراقي مباراتين في الدور الأول للبطولة الدولية الودية، والتي تُلعب خلال أيام الفيفا، حيث يفتتح أسود الرافدين  مشوارهم بمواجهة فيتنام، على أن يخوض مباراته الثانية أمام السعودية، تعقبها مواجهات تحديد المراكز، وتُلعب مباراتا العراق على إستاد نادي شباب الاهلي العوير بمدينة دبي.

يذكر ان منتخب العراق الاولمبي يتواجد في المجموعة الثانية بكأس آسيا، والتي تضم ايضاً منتخبات الاردن، الكويت، استراليا.

العراق ضد فيتنام الاولمبي

يحين موعد مباراة العراق وفيتنام في البطولة الدولية الودية تحت 23 عاماً يوم الاربعاء الموافق 23 مارس 2022، والمقرر إقامتها على ستاد مكتوم بن راشد.

وتنطلق صافرة بداية المباراة في تمام الساعة 16:00 بتوقيت الامارات، 15:00 بتوقيت السعودية، 14:00 بتوقيت مصر، 12:00 بتوقيت جرينيتش.

ينقل البث المباشر للقاء على قناة أبو ظبي الرياضية والقناة الرياضية السعودية، كما يبث على قناة دبي الرياضية، ويقدم موقع ميركاتو داي تغطية حية لأحداث المواجهة.

يذكر ان المنتخب العراقي الاولمبي قد واجه نظيره الفيتنامي لأول مرة عام 2003 في تصفيات آسيا الأولمبية، وانتصر حينها أسود الرافدين في مباراة الذهاب 3-1، وفي الإياب تعادلا 1-1.

وفي عام 2018 ألتقيا في ربع نهائي كأس آسيا، وشهد اللقاء فوز منتخب فيتنام الاولمبي بركلات الترجيح 5-3، بعد نهاية الوقت الاصلي والاضافي بالتعادل الإيجابي 3-3.