كرة القدم الإفريقية

ميدو ينتقد إدارة الاهلي بسبب بيرسي تاو.. ويوجه نصيحة هامة لحل الأزمة

علق أحمد حسام ميدو على تصريحات هوجو بروس المدير الفني لمنتخب جنوب افريقيا عن بيرسي تاو لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الاهلي، موجها انتقادات إلى إدارة القلعة الحمراء، لانها لم تقم دراسة تاريخ إصاباته بشكل جيد قبل التعاقد معه، موجها نصيحة أيضًا لادارة الفريق الاحمر بشأن اللاعب.

قال ميدو في تصريحاته عبر برنامج الريمونتادا على قناة المحور: “حديث هوجو بروس عن بيرسي تاو، يقلق أي أهلاوي، المدرب خصص وقتًا كبيرًا للحديث عن اللاعب خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده للحديث عن بعض الامور الفنية الخاصة بمنتخب جنوب افريقيا”.

وأضاف: “متأكد أن الأهلي قام بفحص طبي شامل على بيرسي تاو قبل التوقيع معه، وتلك هي الإجراءات الطبيعية قبل التعاقد مع أي لاعب، ووقت توقيع عقود اللاعب مع الأهلي بالطبع كان اللاعب سليمًا وفقًا للفحص الشامل الذي تم هذا طبيعي، والأندية الصغرى تقوم بذلك ما بالك بالأندية الكبرى”

وتابع قائلا: “تاريخ بيرسي تاو مع الإصابات كان لابد أن يطلع عليه الاهلي قبل التعاقد مع اللاعب فهناك نوعية من اللاعبين جسدها يميل لتعرضها للعديد من الإصابات”.

وأكد أحمد حسام ميدو أن تاريخ إصابات بيرسي تاو يؤكد أن اللاعب طبيعة جسده تميل إلى تعرضه للعديد من الإصابات. مضيفا: “بيرسي تاو من تاريخ إصاباته، من الواضح أن إصاباته كثيرة وطبيعة جسده، تجعله معرضا للإصابة بشكل مستمر”.

وأضاف: “الأهلي لم يدرس تاريخ بيرسي تاو مع الإصابات بشكل جيد، ولو كان درس هذا الأمر، لكان من الممكن عدم التوقيع مع اللاعب بسبب فشل الاعتماد عليه خلال السنوات المقبلة”.

وأكمل حديثه قائلا: “من الممكن أن يكون فحص اللاعب الشامل عند توقيع العقد طبيعي وسليم بنسبة 100% ولكن تاريخ الإصابات لأي لاعب مهم، لذلك لابد أن يعرف الاهلي تاريخ إصابات أي لاعب قبل التعاقد معه، وهناك أندية توافق على التعاقد مع لاعب إصاباته كثيرة، ولكن لابد من الوصول لحل وعلاج أولا حتى يستقر اللاعب لفترة طويلة في الملعب ولا يتعرض للإصابة”

وزاد: “لا جدال على مستوى بيرسي تاو، فهو لاعب مميز وأنا كنت أول من أشاد به ولكن كثرة إصاباته ستؤثر عليه سلبا، ولكن مهما كانت إمكانيات اللاعب الإصابات سوف تقوم بتعطيلك خاصة في الأندية الكبرى”.

ووجه ميدو نصيحة هامة لإدارة النادي الاهلي، وقال: “أتمنى أن يقوم الاهلي بفحص شامل وكامل على بيرسي تاو في أوروبا، لمعرفة سر كثرة إصاباته، ومن الممكن أن يكون الأمر متعلق بالتغذية أو الاستشفاء”.

أضاف: “بيرسي تاو لاعب مميز وحرام أن يتأثر هذا اللاعب المميز بكثرة الإصابات لذلك أوجه نصيحة للاهلي بضرورة خضوع اللاعب لفحص شامل في أوروبا من أجل علاج كثرة إصاباته”.

وختم حديثه قائلا:”هناك لاعبين في أوروبا، سبب إصاباتهم وأصولها من أسنانهم لذلك لا يوجد فريق كبير في أوروبا لا يقوم بفحص أسنان أي لاعب قبل التعاقد معه”.

مقالات ذات صلة