كرة القدم الإفريقية

نتيجة واهداف مباراة الاهلي والمريخ في الجولة 5 بدوري ابطال افريقيا..موسيماني ينجو من فخ كلارك

يقدم لكم موقع ميركاتو داي نتيجة واهداف مباراة الاهلي والمريخ في الجولة 5 ببطولة دوري ابطال افريقيا، ضمن أهم مباريات اليوم الجمعة 18 مارس 2021.

نجا بيتسو موسيماني من فخ لي كلارك بعدما نجح في اقتناص 3 نقاط هامة للغاية في مشوار الاهلي بدور مجموعات دوري ابطال افريقيا 2022 على حساب المريخ بنتيجة (3-1)، وذلك في المباراة التي أقيمت على ملعب السلام بمدينة القاهرة.

وسجل ثلاثية الاهلي اليوم أمام المريخ، كل من بيرسي تاو في الدقيقة (19)، محمد شريف في الدقيقة (72)، وأحمد عبدالقادر في الدقيقة (73)، فيما سجل الهدف الوحيد للفريق السوداني «رمضان عجب».

وبهذا الانتصار رفع الاهلي رصيده إلى 7 نقاط في المركز الثاني بجدول ترتيب المجموعة الأولى، فيما تجمد رصيد المريخ عند 4 نقاط في المركز الأخير.

وسينتظر الاهلي نتيجة مباراة متصدر المجموعة والمتأهل سلفًا إلى ربع النهائي ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي أمام الهلال السوداني الذي يمتلك في رصيده 4 نقاط، والتي ستحدد ملامح مباراته في الجولة السادسة والأخيرة.

وبدأ الاهلي المباراة بالتشكيلة التالية: محمد الشناوي؛ محمد هاني، ياسر إبراهيم، محمد عبد المنعم، علي معلول؛ عمرو السولية، حمدي فتحي، محمد مجدي أفشة؛ حسين الشحات، بيرسي تاو، محمد شريف.

بينما جاءت تشكيلة المريخ كالآتي: منجد النيل؛ بخيت خميس، مصطفى كرشوم، صلاح نمر، حمزة داوود؛ محمد الرشيد، عمار طيفور، رمضان عجب؛ السماني الصاوي، توني أودجو، الجزولي نوح.

ودخل الفريقان المباراة بقوة، وشن كلاهما العديد من الهجمات السريعة ولكن دون خطورة واضحة على المرمى، حتى تمكن النجم الجنوب أفريقي بيرسي تاو من افتتاح التسجيل للنادي الاهلي في الدقيقة (19).

واستغل تاو كرة عائدة من مدافع المريخ داخل المنطقة ليطلق تصويبة أرضية فشل الحارس منجد النيل في التعامل معها لتسكن شباكه بعد ارتطامها بالقائم.

وكاد حمزة داوود يسجل هدف التعادل لفريق المريخ في الدقيقة (23)، بعد أن أطلق تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء ارتطمت في قدم حمدي فتحي وخرجت إلى الركنية؛ وانحصرت الكرة بعد ذلك في منتصف الملعب حتى أطلق الحكم صافرة نهاية الشوط.

وحرمت العارضة فريق المريخ من التعادل في الدقيقة (52)، بعدما ردت تسديدة رمضان عجب من داخل المنطقة بعد مجهود فردي رائع من توني أودجو.

وعاد عجب في الدقيقة (61) ليسجل هدف التعادل حينما استلم نوح الجزولي الكرة داخل منطقة الجزاء من الجهة اليسرى دون أي مضايقة ثم سدد كرة ارتدت من يد الشناوي أمام عجب الذي سددها في الشباك بسهولة.

ووضع محمد شريف الاهلي في المقدمة من جديد بالهدف الثاني في الدقيقة (72)، بعدما قابل عرضية أرضية من علي معلول بتسديدة أرضية يسارية استقرت داخل شباك منجد النيل.

وبعدها بدقيقة واحدة فقط تمكن البديل أحمد عبدالقادر من إضافة الهدف الثالث للمارد الأحمر بعدما استخلص كرة من امام المدافع خارج المنطقة وتقدم بها قبل أن يرواغ صلاح نمر بمهارة مسددًا الكرة بذكاء على يمين الحارس.

وحافظ الاهلي على تقدمه حتى أطلق الحكم السنغالي ماجيتي نداي صافرة نهاية المباراة، ليقترب نادي القرن الأفريقي بهذا الانتصار من التأهل إلى دور ربع النهائي.

مقالات ذات صلة