أخبار كأس العالم

أسود الرافدين يختبرون أنفسهم أمام زامبيا قبل استئناف تصفيات المونديال

استضاف ملعب المدينة الدولي في العاصمة العراقية بغداد لقاء المنتخب العراقي ونظيره الزامبي، في تحضيرات أسود الرافدين لآخر جولتين في تصفيات كأس العالم 2022.

انتصر المنتخب العراقي بثلاثة اهداف مقابل هدف ليواصل تفوقه على المنتخبات الأفريقية للمرة الثانية، بعدما هزم المنتخب الأوغندي في لقاء ودي خلال شهر يناير الماضي.

وتقدم العراق بالهدف الاول في الدقيقة 11 إثر ركلة جزاء نفذها «درغام إسماعيل» تحصل عليها أكرم عطوان بعد تسديده لكرة تصدى لها مدافع زامبيا «ساكالا» بيده بشكل واضح.

وأضاف منتخب العراق الهدف الثاني في الدقيقة 24 برأسية قوية من المدافع وقائد الفريق «أحمد إبراهيم» بعد تلقيه تمريرة عرضية نموذجية من الجهة اليمنى للمرمى الزامبي.

وعاد المنتخب الزامبي إلى أجواء اللقاء بهدف من نيران صديقة سجله لاعب العراق سعد ناطق في الدقيقة 30 برأسية عندما حاول تشتيت كرة عرضية من ركلة حرة.

وفي الدقيقة 78، تمكن منتخب العراق من تسجيل الهدف الثالث بتصويبة صاروخية بالقدم اليسرى من اللاعب أيمن حسين، سكنت أقصى يمين حارس زامبيا.

وجاءت هذه المباراة بعد يومين فقط من اتخاذ الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» لقرار صادم بسحب استضافة بغداد لمباراة منتخب العراق ضد منتخب الامارات في الجولة قبل الأخيرة من تصفيات آسيا المؤهلة إلى مونديال 2022.

ونقل الفيفا مباراة العراق والامارات إلى ملعب محايد رغم قرار رفع الحظر عن ملاعب العراق، والسماح بإقامة المباريات الرسمية على بعض الملاعب ومن ضمنها ملعب المدينة الدولي.

وسحب الاتحاد الدولي تنظيم المباراة المذكورة من بغداد لأسباب أمنية، ووصفت وكالة فرانس برس الفرنسية القرار بأنه نابع من «تقييمات الفيفا».

وعشية ودية زامبيا، وصف رئيس الاتحاد العراقي «عدنان درجال» قرار الفيفا المفاجيء بسحب تنظيم بغداد لمباراة العراق والامارات المقرر لها يوم 24 مارس الجاري، بالقرار الظالم.

مقالات ذات صلة