تقارير صحفيةكرة القدم الأوروبية

جمال الشريف يصدم ناصر الخليفي بتبرئة بنزيمة من دفع دوناروما

هل هدف بنزيمة في باريس سان جيرمان صحيح؟

صدم الخبير التحكيمي «جمال الشريف» مالك نادي باريس سان جيرمان «ناصر الخليفي» بتبرئة كريم بنزيمة من دفع جانلويجي دوناروما في لعبة الهدف الأول لريال مدريد في مباراة إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا التي أقيمت منتصف الأسبوع الماضي.

وفقّد رئيس نادي باريس سان جيرمان «ناصر الخليفي» أعصابه بسبب أداء الحكام، واعترض بشدة عقب انتهاء المباراة، ووصل الأمر به للاعتداء على أحد عمال ملعب ريال مدريد أثناء بحثه عن طاقم الحكام في أحد الممرات المؤدية إلى غرف خلع ملابس سانتياجو برنابيو، ما استدعى فتح يويفا لتحقيق موسع حول الحادثة التي شهدت تحطيم الخليفي لأحد الأبواب.

وحلل جمال الشريف هدف كريم بنزيمة الذي أثار جدلاً واسعًا في الشارع الرياضي على مدار اليومين الماضيين، فقد تسبب في انهيار معنوي حاد للاعبي باريس سان جيرمان وشعورهم بالظلم، لتتلقى شباكهم لهدفين آخرين من نفس اللاعب، ليودعوا البطولة في رمشة عين!.

وأُتهم الحكم الدولي الهولندي «داني ماكيلي» بالتغاضي عن دفعة متعمدة من المهاجم الفرنسي كريم بنزيمة للحارس الايطالي جيانلويجي دوناروما داخل منطقة جزاء باريس، نتج عنها هدف تعادل النادي الملكي 1/1 مطلع الشوط الثاني من اللقاء الذي استضافه ملعب سانتياجو برنابيو مساء الاربعاء الماضي.

وقال جمال الشريف في فيديو مصور على حسابه الرسمي بموقع تويتر «في الدقيقة 61 سجل ريال مدريد هدف التعادل 1/1 أمام باريس سان جيرمان، إثر كرة تم إعادتها عن طريق الخطأ من حارس باريس (جانلويجي دوناروما) إلى لاعب ريال مدريد فينسيوس جونيور بعد تعرضه لضغط قانوني من جانب كريم بنزيمة، لتصل الكرة إلى فينسيوس الذي مررها إلى بنزيمة ليضعها في المرمى».

وأوضح محلل قنوات بي إن سبورتس القطرية السابق «الاحتكاك بين دوناروما وبنزيمة تم خارج منطقة الستة ياردات. الحارس استطاع استقبال الكرة والسيطرة عليها بقدميه، وفي تلك اللحظة قلل كريم بنزيمة من سرعة اندفاعه نحو الحارس، وأصبح أكثر تركيزًا على خيارات حارس المرمى، فتسبب ضغطه على اجبار دوناروما باللجوء إلى الخيار الوحيد الذي ظهر أمامه بتمرير الكرة نحو الجهة الأخرى من منطقة الجزاء».

وواصل جمال الشريف تحليله «في اللحظة التي قرر فيها دوناروما تمرير الكرة نحو الجهة الأخرى من منطقة الجزاء، حدثت مزاحمة بين كتفه وكتف كريم بنزيمة، وهذا أمر مشروع طالما كانت الكرة في مجال التنافس من الطرفين».

وختم حديثه «قرار الحكم كان صحيح، وتم تأكيد صحة القرار من حكم تقنية الفار، فلا يوجد أي حالة دفع من بنزيمة لدوناروما ولا يوجد أي حالة عرقلة باستخدام الفخذ أو الساق».

محمود ماهر

كاتب وصحفي رياضي منذ عام ٢٠٠٢ ، مؤسس النسخة العربية لموقع جول العربي عام ٢٠٠٩ ومحلل رياضي لقنوات آر تي الروسية والعربية ، خبير سوق الانتقالات في الوطن العربي وشمال إفريقيا، مراسل كأس القارات وكأس العالم ٢٠١٨ وصحفي سابق في جريدة الكورة اليوم المصرية وموقع البطولة المغربي

مقالات ذات صلة