كرة القدم الأوروبية

ابو تريكة ينتقد ماتيو لاهوز ويتهمه بافساد مباراة ليفربول وانتر ميلان

انتقد اسطورة كرة القدم المصرية «محمد ابو تريكة» الحكم الدولي الاسباني ماتيو لاهوز الذي أدار مباراة إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا بين ليفربول وانتر ميلان، واتهمه بافساد المباراة.

وطرد الحكم ماتيو لاهوز جناح منتخب تشيلي ونادي انتر ميلان «أليكسيس سانشيز» بالبطاقة الصفراء الثانية، بعد دقيقة واحدة فقط من تسجيل لاوتارو مارتينيز لهدف تقدم الانتر في الدقيقة 63.

وقال ابو تريكة خلال تواجده في ستوديو قنوات بي ان سبورتس «أداء الحكم ماتيو لاهوز كان سيئًا اليوم، لا أرى أن أليكسيس سانشيز يستحق الإنذار الثاني الذي تحصل عليه بعد تدخله مع فابينيو».

وأوضح أبو تريكة «لو راجعنا الإعادة سنجد ماتيو لاهوز تسرع في اتخاذ قرار الانذار الثاني لأليكسيس سانشيز، كان عليه مراجعة تقنية الفيديو المساعد (الفار) للتأكد من لعب أليكسيس على الكرة، لكن اندفاعه أدي إلى اصطدام غير متعمد مع فابينيو».

وتسبب اكمال انتر ميلان للمباراة بـ 10 لاعبين في تراجع نشاطه ومردوده الهجومي الرائع الذي بدأ أول 10 دقائق من الشوط الثاني.

واستطاع فريق المدرب سيموني انزاجي الحفاظ على تقدمه بهذا الهدف رغم الغارات الهجومية التي شنها ليفربول على مرمى سمير هاندانوفيتش بقيادة محمد صلاح خلال الدقائق العشر الأخيرة من المباراة، والتي شهدت ارتداد تسديدة لصلاح من القائم.

جدير بالذكر إدارة الحكم ماتيو لاهوز لمباراة نهائي دوري أبطال أوروبا 2021 التي انتهت بتتويج تشيلسي الانجليزي على حساب مواطنه مانشستر سيتي.

مقالات ذات صلة