كرة القدم الإفريقية

ادعاء باطل من موسيماني عن هدف بيرسي تاو الملغي أمام صن داونز

ادعى بيتسو موسيماني المدير الفني لفريق الاهلي، بشكل باطل، بأن هدف لاعبه بيرسي تاو في شباك صن داونز صحيحًا، لكن الإعادة التليفزيونية عبر الناقل الرسمي للبطولة “بي ان سبورتس” أظهرت صحة قرار مساعد الحكم، بوجود تسلل.

موسيماني خرج غاضبًا من لقاء الاهلي أمام صن داونز، بسبب الأخطاء التحكيمية، وطالب بضرورة تطبيق تقنية الفيديو var خلال دور المجموعات من بطولة دوري أبطال أفريقيا، ووجه اللوم للحكم المغربي رضوان جيد بسبب قيام كيندي مويني، بلمس الكرة بيديه خارج منطقة الجزاء، علاوة على عدم احتساب هدف بيرسي تاو.

وقال موسيماني في تعليقه على الهدف خلال المؤتمر الصحفي بعد المباراة: “أعتقد أن الهدف الذي سجله بيرسي تاو صحيح بنسبة كبيرة، ولذلك أطالب بضرورة تطبيق تقنية الفيديو في دور المجموعات، كما كيندي مويني حارس صن داونز، أمسك بالكرة خارج منطقة الجزاء، والحكم لم يحتسب الكرة، وهناك أخطأ كثيرة في المباراة كنت تستوجب وجود الفار”.

وأظهرت الإعادة التليفزيونية صحة قرار طاقم الحكام بإلغاء هدف بيرسي تاو، بينما أكدت أن مويني حارس صن داونز منع كرة أحمد عبد القادر بيديه من خارج منطقة الجزاء، وكان يجب احتساب خطأ ضده، وإشهار البطاقة الحمراء.

وحقق صن داونز فوزًا مفاجئًا على الاهلي بهدف نظيف، سجله ثابيلو مورينا في الدقيقة 85 من زمن اللقاء، ليرفع الفريق الجنوب إفريقي رصيده للنقطة السابعة في صدارة المجموعة الأولى من منافسات دوري ابطال افريقيا، بينما تجمد رصيد الأهلي عند نقطة واحدة في المركز الثالث.

مقالات ذات صلة