كرة القدم الإفريقيةمباريات السبت الكروي

تشكيلة الاهلي امام صن داونز..دور مزدوج لحمدي فتحي، وثنائية بين أفشة وعبد القادر

يكشف موقع “ميركاتو داي” أهم ملامح تشكيلة الاهلي الاساسية امام صن داونز الجنوب افريقي، في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الأولى لبطولة دوري أبطال أفريقيا.

وطبقا لمصادر داخل النادي الأهلي، فأن المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم “بيتسو موسيماني” سوف يكشف عن التشكيلة الاساسية التي ستخوض لقاء صن داونز، للاعبيه، خلال المحاضرة الأخيرة التي تعقد عصر غدا السبت في فندق الإقامة.

وعلم “ميركاتو داي”، أن الحارس محمد الشناوي سيكون ضمن تشكيلة الاهلي الاساسية التي ستخوض لقاء صن داونز، بعدما أثبت جاهزيته الكاملة، عقب مشاركته في لقاء مصر المقاصة ضمن مسابقة الدوري المصري الممتاز 2022، والذي فاز به الفريق الأحمر برباعية نظيفة.

وفي خط الدفاع، يعود الثلاثي المميز علي معلول ومحمد هاني ومحمد عبد المنعم إلى خط الدفاع ضمن تشكيلة الاهلي الاساسية، ومعهم ياسر إبراهيم الذي تألق بشكل ملحوظ مع الفريق، منذ بطولة كأس العالم للأندية التي أقيمت مؤخرا في الامارات، ونجح الأهلي خلالها في حصد المركز الثالث والميدالية البرونزية.

في خط الوسط، يلعب حمدي فتحي وبجواره أليو ديانج وعمرو السولية ضمن تشكيلة الاهلي الاساسية، ولكن سيتم الاعتماد على حمدي فتحي في أكثر من مركز، حيث سيعود إلى مركز “الليبرو” حال فقدان الكرة، وفي حالة كان الفريق في وضعية الهجوم، فأنه سينتقل إلى وسط الملعب ليكون بجوار ديانج والسولية.

أما الثلاثي الذي سيقود خط الهجوم ضمن تشكيلة الاهلي الاساسية، فأن النية تتجه لدى موسيماني في مشاركة محمد مجدي “أفشة” وبجواره أحمد عبد القادر، ومعهم محمد شريف مهاجما، على أن يجلس حسين الشحات وطاهر محمد طاهر وبيرسي تاو وحسام حسن على مقاعد البدلاء، ويتم الدفع ببعضهم وفقا لسير اللقاء.

التشكيل المتوقع لفريق الاهلي امام صن داونز:

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع: علي معلول، حمدي فتحي، محمد عبد المنعم، ياسر إبراهيم، محمد هاني.

خط الوسط: أليو ديانج، عمرو السولية، محمد مجدي أفشة، أحمد عبد القادر.

الهجوم: محمد شريف.

وستنطلق المباراة في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة، وتنقلها شبكة قنوات بي إن سبورتس القطرية صاحبة الحقوق الحصرية لبطولة دوري ابطال افريقيا في الشرق الاوسط.

مقالات ذات صلة