مباريات الاحد الكروي

عاجل..برشلونة يهزم ريال مدريد ويتوج بكأس ملك اسبانيا لكرة السلة 2022

تُوج فريق برشلونة “لاسا” بلقب كأس ملك إسبانيا لكرة السلة 2022 بعد تغلبه على فريق ريال مدريد بفارق 5 نقاط. في المباراة التي أقيمت مساء اليوم الاحد 20 فبراير.

وانتهى الشوط الأول لصالح ريال مدريد بنتيجة 19-5، وواصل الريال تقديم مستوى مميز في الشوط الثاني بالخسارة 10 مقابل 13 فقط.

لكن في الشوطين الثالث والرابع تراجع أداء النادي الملكي بصورة ملحوظة، ليخسر المباراة في الردهات الأخيرة بنتيجة 64 نقطة مقابل 59.

وفاز برشلونة بالمباراة بفضل تألقه خلال الشوطين الثالث والرابع، حيث فاز بنتيجة 23 مقابل 17 في الشوط الثالث، وسجل نفس عدد النقاط خلال الشوط الرابع بينما اكتفى ريال مدريد بتسجيل 13 نقطة.

ورفع نادي برشلونة لاسا رصيده لـ 27 لقبًا في بطولة كأس ملك إسبانيا لكرة السلة ليصبح على بُعد لقب واحد فقط من معادلة ريال مدريد صاحب الرقم القياسي (28 لقبًا). بينما يحتل نادي خوفينتوت بادالونا المركز الثالث في قائمة الأكثر تتويجًا بلقب كأس الملك برصيد 8 تتويجات.

وأقيمت مباراة اليوم بين ريال مدريد وبرشلونة لاسا على قاعة الرياضات بمدينة غرناطة في إقليم الأندلس.

وجاء ترشح برشلونة إلى نهائي كأس ملك إسبانيا لكرة السلة على حساب نادي سي بي مورسيا بنتيجة عريضة قوامها 103 نقطة مقابل 90. يوم أمس السبت، أما ريال مدريد فقد تفوق على فريق لينوفو تينيريفي بنتيجة 94-74.

ويُعد هذا اللقب هو الثالث بالنسبة لفريق برشلونة في بطولة كأس ملك إسبانيا لكرة السلة في الفترة من 2018 إلى 2022، بينما فاز ريال مدريد بلقب وحيد.