الأخبار الرياضية

بي بي سي: اصابة الملكة اليزابيث بفيروس كورونا رغم تلقيها 3 جرعات

أكدت هيئة الاذاعة البريطانية بي بي سي اصابة الملكة اليزابيث بفيروس كورونا المستجد، اليوم الاحد 20 فبراير 2022.

وكشف قصر باكينغهام عن إصابة ملكة بريطانيا بكوفيد، في بيان رسمي تداولته كبرى وسائل الاعلام الانجليزية من بعد عصر اليوم.

وعانت الملكة اليزابيث خلال الايام الماضية من أعراض خفيفة تشبه الاعراض العادية لمرض الانفلونزا، ورغم ذلك تواصل القيام ببعض الواجبات الملكية البسيطة حسب ما أكده قصر باكينغهام.

وأضاف بيان القصر الملكي البريطاني «سوف تستمر الملكة اليزابيث بتلقي الرعاية الطبية، وستتبع جميع الارشادات الضرورية، بعد أن أمضت ليلة في المستشفى لإجراء فحوصات طبية».

وتعد الملكة اليزابيث الثانية أول ملكة تبلغ اليوبيل البلاتيني من ملوك بريطانيا عبر التاريخ.

وتواصلت الملكة مع ابنها الأكبر وولي العهد «تشارلز» أمير ويلز، الذي أصيب هو الآخر بكوفيد خلال الأسبوع الماضي.

وقالت شبكة بي بي سي البريطانية «عددًا من الأشخاص أصيبوا بكوفيد في قلعة ويندسور حيث تقيم الملكة اليزابيث. ويأتي اعلان اصابتها بعد أسابيع من الذكرى السبعين لجلوسها على العرش».

وأدت الملكة اليزابيث بهذه المناسبة واجبات ملكية أساسية للمرة الأولى منذ 3 أشهر، والتقت بعدة عاملين في قطاع الأعمال الخيرية.

وكانت ملكة بريطانيا قد تلقت الجرعة الأولى من اللقاح المضاد لفيروس كورونا في شهر يناير 2021، ومن المحتمل أنها حصلت على جرعتين إضافيتين في وقت لاحق.

وقال مراسل الشؤون الملكية في هيئة الاذاعة البريطانية بي بي سي «نيكولاس ويتشل» إن الملكة إليزابيث كانت تأخذ الأمور ببساطة منذ مكوثها ليلة في المستشفى لإجراء الفحوصات الطبية خلال شهر أكتوبر 2021، وأصدرت عقب اعلان خبر إصابتها رسالة تهنئة لفريق «كيرلينج الجليد» في الأولمبياد الشتوية، وهنأتهم على أدائهم المتميز الذي ساعد الفريق النسائي على حصد الميدالية الذهبية، وفريق الرجال على الميدالية الفضية.

وعلق مراسل الشؤون الملكية «شون كولان» على البيان الرسمي لقصر باكينغهام حول مرض الملكة، قائلاً «تبدو لهجة البيان الصادر من القصر، مصمم على نقل أخبار مهمة عن الحالة الصحية للملكة، لكن في نفس الوقت حرص على التقليل من خطورة الأمر. لهذا نرى توازنًا بين القلق بسبب إصابة الملكة البالغة من العمر 95 عامًا، وطمأنة الشعب بأنها في حالة صحية تسمح لها بالعمل».

مقالات ذات صلة