الأخبار الرياضية

بمشاركة بن سبعيني..دورتموند يكتسح مونشنجلادباخ بنتيجة 6-0 في الدوري الالماني

اكتسح دورتموند ضيفه بوروسيا مونشنجلادباخ بنتيجة 6-0 في الجولة 23 من الدوري الالماني، مساء اليوم الاحد، بمشاركة المدافع الدولي الجزائري رامي بن سبعيني.

وقاد نجم منتخب المانيا «ماركو رويس» فريق بوروسيا دورتموند في هذا الفوز العريض بهز شباك بوروسيا مونشنغلادباخ في مناسبتين وصناعة 3 أهداف، ليساهم هذا الفوز في تحصين دورتموند لوصافة البوندسليجا خلف بايرن ميونخ.

وشارك قائد دورتموند «ماركو رويس» في خمسة من ستة أهداف، فسجل هدفين في الدقيقتين 26 و82، وكان وراء ثلاث تمريرات حاسمة، منسياً الجماهير غياب هداف الفريق النرويجي «إيرلينج هالاند» بداعي الإصابة للمباراة الثالثة توالياً في الدوري الالماني.

وتقدم أصحاب الأرض – دورتموند- في الدقيقة 26 عندما تابع رويس تسديدة من زميله الهولندي دونييل مالين من الحارس السويسري يان سومر، وأسكنها الشباك.

وعاد مالين ليضاعف النتيجة في الدقيقة 32، بعدما اخترق دفاعات مونشنغلادباخ وواجه سومر منفرداً ليركن الكرة في الشباك.

وبعدما غادر لاعب وسط دورتموند الأميركي جيوفاني رينا الملعب باكياً بسبب إصابة في أوتار الركبة، واصل الفريق الأصفر والأسود غزواته على مرمى الضيوف، ليسجّل ماريوس وولف الثالث من تسديدة رائعة (70)، قبل أن يضيف يوسف موكوكو البالغ 17 عاماً هدفاً رابعاً من تسديدة أخرى بعد أربع دقائق (74).

وغاب رينا عن مباريات دورتموند طيلة الأشهر الخمسة الماضية، قبل أن يسجل عودته للملاعب بمشاركته كبديل أمام باير ليفركوزن مطلع فبراير/شباط الحالي.

وغاب مجدداً عن المباراة الماضية ضد أونيون برلين بسبب المرض، قبل أن يعود للظهور أساسياً للمرة الأولى منذ فترة طويلة أمام مونشنغلادباخ.

ورويس، الذي صنع كلا الهدفين السابقين، أحرز هدفه الثاني في المباراة بتسديدة في الزاوية الصعبة للحارس قبل عشر دقائق من نهاية المباراة (82).

لكن إيمري تشان كان صاحب التوقيع الأخير على أهداف بوروسيا دورتموند، عندما استحصل الأخير على ركلة جزاء إثر خطأ من الجزائري رامي بن سبعيني على وولف في منطقة الجزاء، فترجمها تشان بنجاح (90+1).

مقالات ذات صلة