تقارير صحفيةكرة القدم الإفريقية

هيثم مصطفى يزيد متاعب قناة بي ان سبورتس مع جمهور الاهلي المصري

زادت متاعب قناة بي ان سبورتس القطرية أمام الجمهور المصري عمومًا، وجمهور الاهلي خصوصًا، بمواصلة الاعتماد على المحلل السوداني هيثم مصطفى، إلى ما بعد نهائيات كأس أمم أفريقيا 2021 التي أقيمت في الكاميرون بين شهري يناير وفبراير.

إدارة قنوات بي ان سبورتس قررت الابقاء على هيثم مصطفى باشراكه في ستوديوهات دوري أبطال أفريقيا موسم 2022/2021، رغم الاداء المتواضع الذي قدمه في ستوديوهات كأس أمم أفريقيا، وظهور عيوب كبيرة في أسلوبه التحليلي، فضلاً عن تعصبه لبلده.

ويعيب على هيثم مصطفى الاسهاب والمط في نقاط بديهية خلال ظهوره في الاستوديوهات المختلفة، ما يؤثر بالسلب على حيوية ونشاط الاستوديو، حيث يهدر الوقت ويستهلك مساحة كبيرة في محاولة إيصال أفكاره غير الواضحة في الأساس، سواء لمقدمي الاستوديوهات التحليلية في بي ان سبورتس أو لمتابعي القناة، لدرجة أن الجمهور السوداني نفسه يعاني من أجل فهمه.

مشاكل هيثم مصطفى الملقب كلاعب بـ “البرنس” ظهرت خلال تواجده في بي إن سبورتس عند مقاطعة زملائه في الاستوديو وتحدثه بتعصب كبير لصالح السودان، الأمر الذي جعله أكثر محلل رياضي تعرضًا للمقاطعة من جانب مقدمي الاستوديوهات التحليلية.

وزادت الأمور سوءًا على مدار الساعات الماضية بتدليس هيثم مصطفى للحقائق، بعدم اعترافه خلال ستوديو دوري أبطال أفريقيا بحقيقة خروج جمهور الهلال عن النص في مباراة الهلال والاهلي في الموسم الماضي ومحاولتهم للاعتداء على اللاعبين والحكم المغربي رضوان جيد بعد انتهاء اللقاء بالتعادل الإيجابي 1/1، ومطالبته بحضور أكبر كم ممكن من الجمهور في مباراة هذا الموسم، دون مراعاة أمن وسلامة اللاعبين، وتعبيره عن دهشته من منع الجمهور بقرار رسمي من الكاف.

تعصب هيثم مصطفى “واضح جدًا”

حرص هيثم مصطفى على استفزاز الجمهور المصري في مباراة الاهلي والهلال في الجولة الثانية من دور مجموعات دوري ابطال افريقيا 2022/2021، عندما قال لمقدم الاستوديو التحليلي هشام الخلصي قبل المباراة «إن الكاف ساعد الاهلي بمنع الجمهور من الحضور في ملعب الجوهرة».

وواصل استفزاز الجمهور بقوله بعد المباراة «إن الاهلي لم يكن يستحق النقطة» رغم أن الهلال لم يشن أي فرصة حقيقية على مرمى الحارس «علي لطفي»، وكادت تتلقى شباك حارسه «علي أبو عشرين» لهدف قاتل في الدقيقة 92 لولا تصدي القائم الأيسر لتسديدة مركزة من البديل «محمد مجدي أفشة».

وتسبب تعصب هيثم مصطفى “الواضح جدًا” في نفور الجمهور المصري من استكمال متابعة الاستوديو التحليلي للمباراة، فضلاً عن الاداء البطيء والممل للمحلل السوداني والذي لم يتحسن منذ ظهوره الأول على القناة حتى الآن.

وهذه ليست المرة الأولى التي يظهر فيها هيثم مصطفى تعصبه تجاه مصر، فخلال مباراة الدور ربع النهائي من كأس أمم أفريقيا بين مصر والمغرب، وقع في خطأ فادح بتجاهل توجيه المباركة إلى مصر بعد تأهلها أو التحدث عن المستوى الرائع الذي قدمه الفريق بقيادة «محمد صلاح».

وبدأ الاعلامي التونسي «هشام الخلصي» حديثه بعد انتهاء مباراة مصر والمغرب بتوجيه المباركة لمصر بعد فوزها 1/2 وترشحها إلى الدور نصف النهائي لمواجهة الكاميرون، قبل أن يمنح «هيثم مصطفى» الكلمة للتعليق على أداء مصر، لكنه بكل برودة دم تجاهل الحديث عن المباراة، ونظر إلى ورقة التي أمامه للتحدث عن تشكيلتي السنغال وغينيا الاستوائية في المباراة الأخيرة بربع النهائي.

رأي الجمهور المصري غير

يعد رأي الجمهور المصري هو الأهم في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بالنسبة لمجموعة قنوات بي إن سبورتس سواء من ناحية الاشتراكات أو نسب المشاهدة، بسبب التعداد السكاني الكبير مقارنة بباقي دول المنطقة، ونظرًا لقدرة المنتخب المصري على المنافسة بصفة مستمرة، وترشح بطل القرن الأفريقي «الأهلي» إلى نهائيات دوري أبطال أفريقيا 4 مرات في الفترة من 2017 إلى 2021، وهو ما لم يستطع أي ناد عربي أو أفريقي تحقيقه.

وبتراجع نسب مشاهدة الاستوديو التحليلي لقنوات بي إن سبورتس – بحسب مصدر خاص بميركاتو داي – قد يكلف هيثم مصطفى تواجده في ستوديوهات مباريات الاهلي بدوري ابطال افريقيا مستقبلاً.

ودائمًا ما تلبي قنوات بي ان سبورتس رغبات الجمهور المصري عمومًا والاهلي خصوصًا، ولعل أبرز قضية تلك التي تخص المعلق الرياضي «أحمد الطيب» الذي تم ابعاده عن تعليق مباريات منتخب مصر والاهلي في المسابقات القارية، بعد تهديد الجمهور بمقاطعة بي ان سبورتس.

مقالات ذات صلة