كرة القدم الإفريقية

اتحاد الكرة يقحم الأهلي في أزمة كبيرة مع الهلال السوداني

أقحم الاتحاد المصري لكرة القدم، النادي الأهلي، في أزمة كبيرة، مع نظيره الهلال السوداني، بعد إعلانه بأنه هو من طلب عدم حضور الجماهير بين الفريقين، في المباراة التي تقام عصر الجمعة، ضمن منافسات دور المجموعات، لبطولة دوري أبطال أفريقيا.

وأصدر اتحاد الكرة بيانا رسميًا عبر حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي، وجاء تحت عنوان: ” الكاف يستجيب لاتحاد الكرة”.

وسرد البيان: “

مباراة الهلال والأهلي بدون جمهور، وجه الاتحاد المصري لكرة القدم الشكر للاتحاد الأفريقي CAF على استجابته لطلب الاتحاد المصري بحماية فريق النادي الأهلي عن طريق اقامة مباراته المقررة أمام الهلال السوداني ضمن بطولة دوري أبطال أفريقيا بدون جمهور”.

وتسبب البيان في حالة غليان كبيرة داخل الشارع الرياضي المصري، وغضب عارم من جماهير النادي الأهلي، خاصة أنها تضع النادي الأحمر في أزمة بالغة مع نادي الهلال السوداني، والذي اعترض على قرار الكاف بحظر حضور جمهوره لتلك المواجهة.

فيما قرر مجلس الهلال السوداني التقدم بشكوى في المحكمة الرياضية الدولية “كاس”، ضد الاتحاد الأفريقي بسبب قرارهم بمنع جماهيره من الحضور لملعب الجوهرة الزرقاء.

وأعلن نادي الهلال السوداني عبر صفحته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي أنه سيلجأ إلى المحكمة الرياضة للاستئناف على قرار الاتحاد الأفريقي بشأن عدم الموافقة على حضور جماهيره في مدرجات استاد الجوهرة الزرقاء.

ويحل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، ضيفًا على نظيره الهلال السوداني، على استاد الجوهرة الزرقاء، في تمام الساعة الثالثة عصر غدًا الجمعة.

مقالات ذات صلة