أخبار كأس العالمكرة القدم الإفريقية

محمد ابو تريكة: لو لدينا 5 لاعبين مثل محمد صلاح، مصر ستنافس على كأس العالم!

ماذا قال محمد ابو تريكة عن محمد صلاح؟

أكد اسطورة الاهلي ومنتخب مصر «محمد ابو تريكة» خلال تحليله لمباراة ليفربول وليستر سيتي في الجولة 24 من الدوري الانجليزي الممتاز، مساء اليوم الخميس، أن منتخب مصر لو لديه 5 لاعبين بنفس نوعية وعقلية واحترافية محمد صلاح، يمكنه المنافسة بسهولة على لقب كأس العالم.

وقال محمد أبو تريكة لمقدم ستوديو قنوات بي إن سبورتس، تعليقًا على الاداء المثالي الذي قدمه محمد صلاح بعد مشاركته كبديل في الدقيقة 60 أمام ليستر سيتي «لو لدينا 5 لاعبين فقط مثل صلاح، مصر ستنافس على كأس العالم بأريحية».

وفاز ليفربول بهدفين دون رد على ليستر سيتي ليرفع رصيده لـ 51 نقطة في المركز الثاني بجدول ترتيب الدوري الانجليزي بفارق 9 نقاط خلف مانشستر سيتي، ولا تزال للريدز مباراة مؤجلة أمام ليدز يونايتد منذ أعياد الميلاد.

وعاد محمد صلاح إلى مدينة ليفربول منتصف هذا الأسبوع بعد خسارة لقب كأس أمم أفريقيا 2021 مع منتخب مصر أمام السنغال، مساء يوم الأحد الماضي.

ماذا قال محمد ابو تريكة عن محمد صلاح؟

فضل المدير الفني لليفربول «يورجن كلوب» عدم البدء بمحمد صلاح في التشكيل الأساسي لليفربول خوفًا عليه من الإصابة، ولمنحه المزيد من الوقت لمشاهدة زملائه في مباراة تنافسية قبل منحه فرصة المشاركة خلال الشوط الثاني.

وأضاف أبو تريكة في حديثه مع بي إن سبورتس «من الرائع رؤية محمد صلاح يتعافى بهذه السرعة والاحترافية من صدمة خسارة كأس أمم أفريقيا 2021 أمام السنغال مطلع هذا الأسبوع، مثل هذه السرعة في التعافي وفي نسيان ما حدث، ساعدته على تهديد مرمى ليستر سيتي في أكثر من فرصة محققة للتسجيل ودخول أجواء المباراة، لو لدينا 5 لاعبين مثل محمد صلاح في منتخب مصر، سننافس بكل تأكيد على كأس العالم».

وواصل حديثه «أنا حزين لحزن محمد صلاح بعد فقدان لقب أمم أفريقيا في الكاميرون. كنت أخشى عليه من المشاركة اليوم بسبب الاجهاد الذي تعرض له في الأسابيع الماضية وصدمة الخسارة، لكن عقليته كانت أقوى من الهزيمة، وتعامل باحترافية، واستطاع العودة أكثر قوة، والحمد لله أنه لم يتعرض لإصابة وخرج سليمًا».

ووجه محمد أبو تريكة نقدًا واضحًا في بداية ستوديو مباراة ليفربول وليستر سيتي، للاعبي منتخب مصر الذين ظهروا في وسائل الإعلام المحلية بعد العودة من الكاميرون، وذلك عند حديثه عن ظهور علامات الحزن على محمد صلاح وغياب ابتسامته المعتادة في تدريبات الفريق التحضيرية لمباراة ليستر.

وقال أبو تريكة «مع كامل احترامي لجميع لاعبي المنتخب الذين ظهروا في وسائل الإعلام واحتفلوا باحتلال المركز الثاني. منتخب مصر مكانه دائمًا في المركز الأول».

وظهر كل من أحمد فتوح وأحمد سيد زيزو ومحمد أبو جبل ومهند لاشين في برامج تلفزيونية مختلفة لعل أبرزها الحكاية لعمرو أديب على قناة MBC مصر، ومعكم الذي تقدمه الاعلامية منى الشاذلي.

ولم يكتف هؤلاء بالظهور للاحتفال بالمركز الثاني في أمم أفريقيا بل ذهبوا إلى أبعد من ذلك بالكشف عن أسرار وتفاصيل تخص معسكر المنتخب المصري، بالاضافة لعدد من التصريحات المثيرة للجدل، خاصةً من جانب مهند لاشين الذي حمل صلاح مسؤولية إهداره لركلة الجزاء الترجيحية التي سددها أمام السنغال في النهائي، قائلاً «صلاح طلب مني تسديد الركلة الرابعة، وسددتها بناء على طلبه بما أنه القائد».

مقالات ذات صلة