كأس العالم للأندية

بالميراس ينتقم من الاهلي بثنائية ويعبر الى نهائي كأس العالم للأندية 2021

تعرف مع ميركاتو داي على نتيجة مباراة الاهلي وبالميراس البرازيلي في كاس العالم للاندية 2021، في قمة مباريات اليوم الثلاثاء 8 فبراير 2022، على استاد آل نهيان بنادي الوحدة. في مدينة أبو ظبي الاماراتية.

تأهل نادي بالميراس البرازيلي للمباراة النهائية لبطولة كأس العالم للأندية، والمقامة حاليا في الإمارات، وذلك عقب فوزه على الأهلي المصري بنتيجة 2/صفر.

وتأهل بالميراس (بطل أمريكا الجنوبية) لمواجهة الفائز من المواجهة التي تجمع بين فريقي تشيلسي الإنجليزي (بطل أوروبا) والهلال السعودي (بطل آسيا) والتي تقام غدا الأربعاء.

على الجانب الأخر، سيلعب الأهلي (بطل أفريقيا) مع الخاسر من مواجهة تشيلسي والهلال، في مباراة المركز الثالث والمقرر إقامتها يوم السبت المقبل.

وبعد مرور 40 دقيقة نجح الفريق البرازيلي في تسجيل هدف التقدم عن طريق اللاعب “رافائيل فيجا” بعد انفراده بحارس المرمى علي لطفي بفضل تمريرة بينية تحصل عليها من «دودو» الذي ضرب مصيدة التسلل بتمريرته مستغلاً تأخر ياسر ابراهيم في الصعود من الخلف لحظة نصب لاعبي الاهلي للمصيدة.

وفي الدقيقة 45 جاءت أول فرصة حقيقة للأهلي بتسديدة ضعيفة من عمرو السولية أمسك بها حارس مرمى بالميراس بسهولة بعد ذهابها في منتصف المرمى، ثم أطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الاول بتقدم بالميراس بهدف دون رد.

خلال الشوط الثاني أضاف بالميراس الهدف الثاني في الدقيقة 49 من انفراد بعد انطلاقة سريعة قبل منطقة جزاء الاهلي عبر اللاعب «دودو» الذي اقتحم المنطقة من جهة علي معلول وسدد في سقف الشباك كرة صاروخية عجز علي لطفي عن التصدي لها رغم انها في نفس زاويته.

وبعد الهدف حاول الاهلي العودة مجددا للمباراة، وأجرى مدربه الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني ثلاثة تغييرات حيث ادخل كل من المهاجم محمد شريف واحمد عبد القادر وحمدي فتحي بدلا من حسين الشحات وعمرو السولية ورامي ربيعة على الترتيب.

وسجل الاهلي هدفا الغاه الحكم في الدقيقة 70 بداعي تسلل محمد شريف لدي متابعته لتسديدة تصدى لها الحارس ويفيرتون.

وفي الدقيقة 81 أشهر الحكم البطاقة الحمراء في وجه مدافع الاهلي ايمن اشرف بعد تدخله القوي على روني لاعب بالميراس.

وشهدت الدقائق الأخيرة محاولات عدة من جانب الأهلي لتسجيل هدف تقليص الفارق، لكن بالميراس نجح في الحفاظ على نتيجة التقدم حتى أطلق الحكم صافرة نهاية المباراة بفوزه 2 / صفر.

دخل الاهلي مباراة اليوم بتشكيلة مكونة من: علي لطفي – رامي ربيعة – ياسر إبراهيم – أيمن أشرف – محمد هاني – علي معلول – آليو ديانج – عمرو السولية – محمد مجدي أفشة – حسين الشحات – طاهر محمد طاهر.

مباراة اليوم بين الاهلي وبالميراس في نصف نهائي كأس العالم للأندية 2021، حيث تمكن النادي المصري بـ (البدلاء) تجاوز نادي مونتيري المكسيكي بلاعبيه الأساسيين، بهدف دون رد سجله الظهير الأيمن محمد هاني بصناعة الظهير الأيسر علي معلول.

أخبار أخرى