كرة القدم الإفريقية

مكافآت كبيرة لمنتخب مصر للفوز بكأس أمم أفريقيا

تنتظر منتخب مصر مباراة واحدة لرفع كأس الأمم الأفريقية 2021 للمرة الثامنة في تاريخ الفراعنة، وقد وعدت وزارة الشباب والرياضة المصرية لاعبي المنتخب المصري بمكافآت مالية كبيرة في حالة فوزهم باللقب على حساب السنغال.

ووصل الفراعنة إلى نهائي كأس الأمم الأفريقية بعد ترويض مضيفهم أسود الكاميرون الغير مروضة 3/1 في نصف النهائي بركلات الترجيح.

وسيكون منتخب مصر بقيادة الفرعون محمد صلاح في مواجهة السنغال بنجمها ساديو ماني، والذي تغلب من ناحية أخرى على بوركينا فاسو 3/1 للوصول إلى النهائي الثالث لأسود التيرانغا على الإطلاق والثاني على التوالي بعد نسختي 2002 و 2019.

من المتوقع أن تكون المباراة تنافسية للغاية، ومتوترة حيث تجمع بين فريقين من أفضل الفرق في القارة السمراء ضد بعضهما البعض، واثنين من أفضل المهاجمين في العالم وهما محمد صلاح وزميله في ليفربول ساديو ماني.

وتسعى السنغال للفوز بأول كأس لها على الإطلاق، بعد بلوغ النهائي للمرة الثالثة – مرتين في السنوات الثلاث الماضية – بينما تأمل مصر في الفوز بأول لقب لها منذ 2010 والثامن إجمالاً.

ولتحفيز الفراعنة، وبعد اتصال مطول بين “هشام طلعت مصطفى”، الرئيس التنفيذي لمجموعة طلعت مصطفى للأعمال، ووزير الرياضة “أشرف صبحي”، تم التوصل إلى اتفاق على منح مبلغ 10 ملايين جنيه مصري (حوالي 635 ألف دولار أمريكي) كمكافآت لكامل منتخب مصر، إذا فازوا على السنغال، وفقاً لمصادر صحفية مصرية.

مقالات ذات صلة