كرة القدم الإفريقية

الاتحاد المصري ينجح في تقليص عقوبة كيروش القديمة

نجح الاتحاد المصري لكرة القدم في تقليص عقوبة كيروش القديمة بعد التواصل بشكل رسمي مع مسؤولي الاتحاد الأفريقي للعبة.

وتعرض كارلوس كيروش لغرامة مالية قدرها 50 ألف دولار، من لجنة الانضباط التابعة للاتحاد الأفريقي لكرة القدم، بحجة تعمد التغيب عن المؤتمر الصحفي الذي سبق مباراة مصر والمغرب في ربع نهائي كأس أمم أفريقيا 2021.

وقررت لجنة الانضباط في الكاف تقليص تلك العقوبة لـ 25 ألف دولار بدلاً من 50، بعد اجتماع رسمي مع المدير التنفيذي للاتحاد المصري لكرة القدم في «فيديو كونفرانس».

وقال مسؤولو الاتحاد المصري «إن العقوبة تم تخفيضها إلى النصف، كما تم الاتفاق على إلغاء عقوبة الظهير الأيسر مروان داوود الذي دخل في مشادات كلامية وجسدية مع بعض لاعبي منتخب المغرب بعد انتهاء مباراة ربع النهائي».

وكان من المفترض غياب مروان داوود عن صفوف المنتخب المصري لمدة مباراتين دوليتين وتغريمه مبلغ 5 آلاف دولار بسبب أزمة مباراة مصر والمغرب التي شهدت فوز الفراعنة بهدفين لهدف.

وتعرض كيروش لعقوبة جديدة من الكاف عقب انتهاء مباراة مصر والكاميرون بنصف نهائي كأس أمم أفريقيا، بسبب تعرضه للطرد، ووصلت قيمة العقوبة غرامة 10 آلاف دولار وإيقاف مباراتين عن قيادة منتخب مصر أمام السنغال في النهائي ثم أمام نفس الفريق في ذهاب الدور الفاصل المؤهل إلى كأس العالم 2022 بنهاية شهر مارس المقبل.

مقالات ذات صلة