أهدافكرة القدم الإفريقية

فيديو..الكاميرون تفشل في تسلق “محمد أبو جبل” وتحطيم الحلم المصري

شاهد فيديو يوتيوب اهداف مباراة مصر والكاميرون في نصف نهائي كأس أمم أفريقيا 2021، في قمة مباريات اليوم الخميس 3 فبراير 2022، والتي أقيمت على ملعب باول بيا ستاديوم في العاصمة الكاميرونية ياوندي.

تأهل منتخب مصر إلى الدور النهائي من كأس الأمم الأفريقية بعدما انتصر على مستضيف البطولة منتخب الكاميرون، بركلات الجزاء الترجيحية (3-1) في مباراة انتهى وقتها الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي.

ومنحت ركلات الجزاء الترجيحية بطاقة التأهل الثانية لمنتخب مصر الذي نجح في تسجيل ثلاث ركلات مقابل ركلة واحدة للمنتخب الكاميروني، بعد تألق لافت للحارس أبو جبل في التصدي لركلتين، ويواجه الفراعنة في المباراة النهائية خصمها السنغال التي تأهلت بعد الفوز على بوركينا فاسو.

جاءت أول فرصة حقيقية في المباراة عند الدقيقة 8 لصالح منتخب مصر عندما مرر محمد صلاح كرة طولية في عمق دفاع الكاميرون، وتسلمها عمر مرموش بمهارة فردية عالية قبل أن يمهدها من جديد أمام محمد صلاح الذي سدد بلمسة واحدة بباطن القدم اليسرى، لكنها علت المقص الأيمن.

وشهدت الدقيقة 18 ضياع هدف حقيقي من منتخب الكاميرون، بعدما ارتدت رأسية المدافع رقم 4 نجاديو نجادجوي من القائم بعد تلقيه تمريرة عرضية من ركنية، نجاديو ارتقى بشكل رائع مع فينسينت أبو بكر لاصطياد العرضية قبل الونش وعمر كمال وضرب الكرة برأسية قوية للغاية على أقصى يمين أبو جبل، لترتد من الزاوية 90 نحو أبو بكر الذي تابعها ليلمسها عمر كمال ويبعدها ركنية.

الكاميرون تواصل الضغط

واصل المنتخب الكاميروني  الضغط على دفاعات المنتخب المصري وفي الدقيقة 32 جاءت عرضية اللاعب مومي نجاماليو من اليسار التي وجدت توكو إيكامبي داخل منطقة جزاء، ليسددها بلمسة واحدة لكن بشكل سيء، حيث لم يكن جسده في وضعية مثالية للتسديد من لمسة واحدة، ليمسك أبو جبل بالكرة بسهولة.

وفي الدقيقة 38 انطلق محمد صلاح وعمر مرموش يهجمة مرتدة لمنتخب مصر، لكنها لم تكتمل بسبب تمريرة سيئة من مصطفى محمد إلى محمد صلاح الذي حصل على ركلة حرة مباشرة بذكاء من مومي نجامليو.

وشهدت الدقيقة 39 رأسية مذهلة للاعب وسط منتخب مصر «حمدي فتحي» أبعدها الحارس أونانا بأعجوبة إلى ركنية، لكن حكم الراية يحتسب تسلل، والاعادة أظهرت أن حمدي فتحي لم يكن متسللاً على الاطلاق.

ومع انطلاق الشوط الثاني، أهدر محمد صلاح فرصة ذهبية بعدما انفرد بالحارس أونانا بعد اعادة للكرة بشكل خاطيء من المدافع الكاميروني.

أبو جبل يقود منتخب مصر للتأهل

واصل المنتخب المصري بدايته القوية في الشوط الثاني، وفي الدقيقة 63 مرر محمد صلاح كرة داخل المنطقة نحو محمد النني الذي تسلم الكرة بدلاً من تسديدها بشكل مباشر في المرمى ليرسل عرضية نحو مرموش، لكنها قطعتبسهولة من امامه.

وشهدت الدقيقة 71 أخطر هجمة للمنتخب الكاميروني خلال الشوط الثاني عندما أطلق لاعب وسط الكاميرون «صامويل أوم جويه» تصويبة صاروخية من بعيد تلمس المقص الأيمن لمرمى مصر من الخارج وتذهب خارج الملعب.

وفي الدقيقة 88 أشهر حكم المباراة جاساما بطاقة صفراء لمدرب منتخب مصر «كارلوس كيروش» بسبب اقترابه من لاعب الكاميرون على خط التماس، وبعدها بدقيقتين فقط عاد الحكم الدولي الجابوني ليشهر البطاقة الصفراء الثانية في وجه المدرب البرتغالي ويطرده.

ثم ذهب المنتخبان الى الاشواط الاضافية، وبعدها الى ركلات الجزاء التي شهدت تعملق حارس “الفراعنة” محمد أبو جبل متصديًا لركلتين ترجيحيتين، لتثأر مصر من الكاميرون التي حرمتها من لقبها الثامن عندما فازت عليها في نهائي العام 2017 في الغابون.

مقالات ذات صلة