كرة القدم الإفريقية

تغطية 2m tv على يوتيوب لانقاذ الطفل ريان بقرية تاموروت

شاهد عملية انقاذ الطفل ريان بقرية تاموروت في إقليم شفشاون المغربي، والمستمرة منذ ليلة يوم الأول من فبراير 2022 إلى ما بعد ظهر يوم الخميس 3 فبراير.

وسقط الطفل ريان في بئر عمقه 30 مترًا يوم الثلاثاء الموافق 1 فبراير، ولم تستطع جهود المتطوعين انتشاله من قاع البئر، ليتم الاستعانة بالحماية المدنية، والتي تحركت على الفور صوب موقع الحادث صباح يوم أمس الاربعاء.

وتواجه الحماية المدنية والجهات المختصة في انقاذ الطفل صعوبات كبيرة لاتمام عملية الانقاذ بنجاح، بسبب قلقهم الكبير من حدوث مأساة أثناء إنقاذ الطفل، نظرًا لإمكانية انهيار التربة المحيطة بالبئر.

وأكدت السلطات المغربية أن طبيعة التربة في منطقة تاموروت التابعة لإقليم شفشاون يعقد من مأمورية إنقاذ الطفل ريان ذو الـ 5 سنوات فقط.

وطالبت الحكومة المغربية من المواطنين – حسب ما ذكرته قناة العربية – «عدم التجمهر حول البئر الذي سقط فيه الطفل ريان من أجل تسهيل عملية الإنقاذ».

وقال مصدر أمني لوكالة المغرب العربي للأنباء “إن 5 جرافات ثقيلة والعشرات من عناصر الوقاية المدينة والسلطات المحلية والقوات المساعدة ورجال الدرك، بإشراف من السلطات الإقليمية، يخوضون جهودًا حثيثة منذ صباح أمس الأربعاء لإنقاذ الطفل ريان، الذي سقط في بئر بعمق يصل إلى 32 مترًا، وذلك بعد فشل جهود المتطوعين لنزول البئر ليلة الثلاثاء».

وأضاف المصدر نفسه «الآليات تقوم بالحفر بالموازاة مع البئر، وأشغال الحفر وصلت إلى عمق يفوق 19 مترًا من 32 مترًا، حيث يتواجد الطفل بعد سقوطه».

كما  استعانت السلطات المغربية بطائرة هليكوبتر تحوم حول موقع البئر، في انتظار نجاح جهود إنقاذه لنقله على وجه السرعة إلى المستشفى لاسعافه، حيث أصيب على مستوى الرأس لحظة سقوطه المروع داخل البئر العميق المملوك لوالده الذي كان ينقب للحصول على المياه في المنطقة.

ويتصدر حاليًا هاشتاج يعمل عنوان #انقذوا_ريان في موقع التواصل الاجتماعى “تويتر” من أجل دعم عائلة الطفل المغربى ريان.

مقالات ذات صلة