كرة القدم الإفريقية

كارلوس كيروش يصرف طائرة التجسس الكاميرونية بسلاح ناري «مسدس»!

نجح المدير الفني البرتغالي «كارلوس كيروش» في صرف طائرة التجسس الكاميرونية التي حامت فوق سماء ملعب تدريبات منتخب مصر اليوم الاربعاء بطريقة ذكية وخفيفة الظل.

وشوهدت طائرة درون (من دون طيار) تُحلق فوق الملعب الفرعي للملعب الرئيسي لبطولة أمم أفريقيا «باول بيا» بالعاصمة الكاميرونية ياوندي، تقوم بأخذ لقطات من زوايا مختلفة لتدريبات المنتخب المصري، مساء يوم الاربعاء، قبل 24 ساعة فقط من مباراة الفريق ضد الكاميرون.

وأكد مراسل MBC مصر في برنامج «اللعيب» تعطيل كارلوس كيروش لتدريبات المنتخب المصري فور رؤيته لطائرة الدرون، وطلبه لسلاح ناري (مسدس) كان يحمله أحد رجال الأمن الذين يقومون بتأمين تدريب مصر.

ونقل مراسل MBC على لسان كارلوس كيروش حين قال لرجل الأمن: «هل لك أن تمنحني المسدس الخاص بك لاصطياد الطائرة الدرون؟ لن نستأنف التدريبات إلا عندما تنصرف هذه الطائرة الآن».

في سياق متصل، كشف مراسل قنوات beIN Sports «عمرو فهمي» عن تحليق طائرة الدروان فوق جميع الملاعب الفرعية التابعة لملعب باول بيا لأهداف أمنية وليس بهدف التجسس على تدريب مصر، وذلك تحضيرًا لاستقبال الملعب للجمهور قبل 5 ساعات من بداية المباراة المرتقبة بين مصر والكاميرون يوم الخميس، والتي ستشهد حضور 80٪ من سعة الملعب.

وقال محمود فايز، مترجم المدرب الأسبق لمنتخب مصر هيكتور كوبر، خلال استضافته على MBC، إن تحليق طائرة درون فوق ملعب التدريب لا تستهدف التجسس كما اعتقد البعض، ولا يمكن لمدرب معروف مثل «أنطونيو كونسيساو» القيام بمثل هذا التصرف غير الاحترافي.

وأضاف محمود فايز «إذا فرضنا أنه بفعل فاعل، فقد يكون أحد المساعدين الكاميرونيين في الجهاز الفني للمنتخب هو مَن قام بهذا التصرف فقط لتشتيت تركيز لاعبي مصر ضمن الحرب النفسية التي بدأها إيتو بوصف المباراة بالحرب».

مقالات ذات صلة