تقارير صحفيةكرة القدم الإفريقية

تصريح صادم من حسام حسن عن كيروش: هزمنا المغرب بفضل المدرجات وتوفيق صلاح!

أطلق المدير الفني لنادي الاتحاد السكندري، وأسطورة منتخب مصر “حسام حسن” تصريحات صادمة عن المدير الفني البرتغالي كارلوس كيروش، خلال استضافته في احد برامج قناة ام بي سي مصر منتصف هذا الاسبوع.

وقلل حسام حسن خلال حديثه من المجهود الفني والاداري الذي بذله كارلوس كيروش خلال مباراة مصر والمغرب في دور ال8 ببطولة كأس أمم أفريقيا 2021، والتي شهدت فوز المنتخب المصري بنتيجة 1/2 والتأهل لملاقاة الكاميرون في نصف النهائي.

وقال هداف منتخب مصر في بطولة كأس أمم أفريقيا ببوركينا فاسو عام 1998 “رأيي في كيروش بعد مباراة المغرب؟ الفوز حدث بسبب تشجيع الجمهور المصري في المدرجات، كما لعب توفيق محمد صلاح دورًا هامًا في النتيجة، مع التغيير الاضطراري الذي حدث بنزول محمود تريزيجيه بدلاً من أحمد حجازي”.

وأضاف حسام حسن “لقد فاجئني كارلوس كيروش حين قرر إشراك أيمن أشرف جنبًا الى جنب احمد حجازي ومحمد عبد المنعم في منطقة قلب الدفاع، لكنه أضطر لتغيير الخطة بعد الهدف الذي سجله منتخب المغرب فقام بوضع أيمن أشرف في منتصف الملعب”.

وأوضح “ما صنع الفارق أكثر أمام المغرب هو التمركز الصحيح لمحمد النني وعمرو السولية بمنتصف الملعب طوال اللقاء، وكنت متوقع ظهور الانسجام الكبير بين محمود تريزيجيه ومحمد صلاح مرة أخرى بعدما ظهر خلال المباريات الماضية”.

وختم حسن تقليله من دور المدير الفني البرتغالي، حين قال “إصابة أحمد حجازي كانت في صالحنا خاصة أنها كانت سببًا في نزول تريزيجيه، وهذا التغيير الاضطراري كان سببًا كبيرًا في فوز منتخب مصر”.

مقالات ذات صلة