كرة القدم الإفريقية

شاهد فيديو اهداف مباراة مصر والمغرب اليوم الاحد 30 يناير 2022

شاهد فيديو يوتيوب اهداف مباراة مصر والمغرب اليوم الاحد 30 يناير 2022، في ربع نهائي كأس الأمم الأفريقية 2021، والتي استضافها ملعب أحمدو أهيدجو في العاصمة الكاميرونية «ياوندي».

قاد “محمد صلاح” منتخب الفراعنة للتأهل إلى الدور قبل النهائي ببطولة كأس أمم أفريقيا 2021، بعدما سجل هدف وصنع آخر أمام نظيره المغربي، خلال المباراة التي جمعتهما اليوم الأحد 30 يناير 2022 في دور الثمانية من البطولة.

وانتهى الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل 1/1، حيث تقدم المنتخب المغربي بهدف سجله سفيان بوفال في الدقيقة السابعة من ركلة جزاء، وتعادل المنتخب المصري عن طريق محمد صلاح في الدقيقة 53، وفي الشوط الإضافي سجل الفراعنة الهدف الثاني عن طريق محمود حسن تريزيجيه في الدقيقة 100.

وواجه المنتخب المصري شقيقه المغربي في ربع النهائي، بعد تجاوزه كوت ديفوار في ثمن النهائي بركلات الترجيح، بينما نجح أسود الأطلس في بلوغ هذا الدور، بعد قلب تأخره بهدف نظيف، إلى فوز 1/2 امام مالاوي.

ومن المقرر أن يلتقي المنتخب المصري في الدور قبل النهائي يوم الخميس المقبل مع نظيره الكاميروني الذي تغلب على جامبيا 2/صفر.

افتتح أسود الأطلس اهداف المباراة مبكراً من ضربة جزاء نفذها اللاعب “سفيان بوفال”، بعدما وضع الكرة في زاوية والحارس أبو جبل في زاوية.

وقرر الحكم احتساب ركلة جزاء ضد منتخب مصر في الدقيقة الخامسة بسبب عرقلة واضحة من أيمن أشرف على أشرف حكيمي، بعد أن أكدت تقنية الفيديو صحتها.

في الدقيقة 23 استغل فتوح تشتيت خاطيء من قلبي دفاع المغرب، ليستقبل كرة من خارج المنطقة بتصويبة بلمسة واحدة صاروخية على يسار ياسين بونو الذي أبدع في إبعادها.

ومع انطلاق شوط المباراة الثاني نجح الفراعنة في تسجيل هدف التعادل عند الدقيقة 53 عن طريق “محمد صلاح”، بمتابعة ممتازة لكرة سقطت من ياسين بونو داخل منطقة الستة ياردات بعد تصديه لرأسية قوية من أيمن أشرف الذي تواجد داخل المنطقة لاستقبال كرة عرضية من ركنية.

وبعد نهاية الوقت الاصلي بالتعادل الإيجابي 1/1 أحتكم المنتخبان الى الأشواط الأضافية، ومن هجمة سريعة وصلت الكرة إلى صلاح الذي راوغ أكرد وأرسل تمريرة عرضية منخفضة وضعها تريزيجه في الشباك بالدقيقة 100.

مقالات ذات صلة