احصائيات وأرقامكرة القدم الإفريقية

مهاجم النصر يقترب من رقم مكارثي القياسي في كأس أفريقيا

اقترب مهاجم نادي النصر السعودي، ومنتخب الكاميرون “فينسنت ابوبكر”، من تحطيم الرقم القياسي لأكثر عدد من الاهداف المسجلة في نسخة واحدة من بطولة كأس الأمم الأفريقية، والمسجل باسم الجنوب أفريقي “بيني مكارثي” بسبعة أهداف.

وتأهلت الكاميرون المضيفة إلى دور الثمانية في كأس الأمم الأفريقية، بفوزها 2/1 على جزر القمر المكونة من 10 لاعبين على ملعب أوليمبي يوم الاثنين، مع تسجيل القائد فينسنت أبو بكر هدف الفوز للأسود الغير مروضة.

وكان هذا هو الهدف السادس لأبو بكر في بطولة كأس أمم أفريقيا 2021، وهو على بعد هدف واحد من كسر الرقم القياسي البالغ سبعة أهداف في بطولة واحدة لكأس الأمم الأفريقية والمسجل باسم الجنوب افريقي مكارثي.

ومع وصول الكاميرون إلى ربع النهائي حيث ستواجه غامبيا (أول مشاركة في البطولة)، لا يزال لدى أبو بكر فرصة لتسجيل المزيد وربما يكون صاحب الرقم القياسي الجديد.

ويتربع مكارثي على الرقم القياسي بسبعة أهداف في بطولة واحدة لكأس الأمم الأفريقية منذ 1998 (توجت مصر بالبطولة)، ولا يزال صاحب الرقم القياسي في القارة بأكملها في هذا الصدد.

وسجل مكارثي جميع الأهداف السبعة خلال نسخة 1998 من كأس الأمم الأفريقية في بوركينا فاسو، ولم ينجح أي لاعب آخر في تحطيم هذا الرقم القياسي حتى الآن.

مقالات ذات صلة