كرة القدم الإفريقية

موسيماني لأحد الصحفيين: لاعبو الاهلي بشر، وانتظر اتصالي بك!

دافع المدير الفني الجنوب أفريقي «بيتسو موسيماني» عن نفسه خلال الندوة الصحفية التي حضرها عقب التعادل الإيجابي الذي تعرض له الأهلي أمام فيوتشر في الجولة السابعة المؤجلة من الدوري المصري الممتاز، مساء اليوم الاحد، بتشديده على أن الإرهاق كان السبب الرئيسي وراء الأداء الباهت لفريقه على مدار الـ 90 دقيقة.

وتقدم الاهلي بهدف مُبكر في الدقيقة الثالثة عن طريق محمد شريف بعد عرضية أحمد عبد القادر، إلا أن الفريق لم يعمل على إضافة المزيد من الأهداف، وانكمش في الخطوط الخلفية للعب على المرتدة.

وتسببت الاستراتيجية التي اتبعها بيتسو موسيماني في تعادل فيوتشر في الدقيقة 57 عن طريق كريم خالد (نيدفيد) بعد عرضية أحمد عاطف.

وقال موسيماني في المؤتمر الصحفي «نحن نشعر بالاجهاد، تواجد مع منتخب مصر 9 لاعبين دفعة واحدة، ثم لعبنا مباراة كأس السوبر الأفريقي أمام الرجاء، وعدنا سريعًا إلى مصر للعب مباراة في الدوري المحلي، لاعبو الاهلي بشر في النهاية».

وأضاف «قاتلنا بقوة أمام فيوتشر الذي تحلى بالقوة وكان يعتمد على المرتدات بشكل واضح، واجهنا فريقًا يدافع في منطقة جزائه بشكل مميز على مدار ال90 دقيقة، شعرنا بالارهاق بسبب كثرة الارتداد من الوضع الهجومي إلى الدفاعي. الاهلي لديه جدول مباريات مزدحم للغاية، أكثر من أي فريق آخر في الدوري المصري وهذا يحدث تأثير».

وواصل دفاعه عن نفسه وفريقه «هل تعلم كم لاعب من الأهلي سيشارك في كأس أمم أفريقيا القادمة؟ هل تعرف ماذا بعد ذلك؟ هناك كأس العالم للأندية بعد البطولة بثلاثة أيام فقط».

وحين سُئل موسيماني من أحد الصحفيين حول تعارض أدوار الثنائي الجديد في صفوف الاهلي «ميكيسوني وأحمد عبد القادر»، قال بسخرية «لا أعرف شيئًا عن هذا الأمر! أشكرك على ذلك، سأتحقق من تلك النقطة، سأعود لك لاحقًا، انتظر اتصالي بك».

ورغم التعادل 1/1 مع فيوتشر، تقدم الاهلي إلى المركز الأول في جدول ترتيب الدوري المصري برصيد 19 نقطة بفارق الاهداف عن الزمالك الثاني، وبفارق نقطتين عن بيراميدز الثالث.

مقالات ذات صلة