الأخبار الرياضية

بالفيديو | في ديربي لشبونة..سبورتينج يُهين بنفيكا في ملعبه وتاعرابت يصنع!

صنع النجم المغربي «عادل تاعرابت» هدف حفظ ماء وجه فريقه «بنفيكا» في الدقيقة الثالثة من الوقت المُحتسب بدل من ضائع بمباراة ديربي لشبونة أمام سبورتينج ضمن مباريات الجولة 13 من الدوري البرتغالي، والتي انتهت بفوز الفريق الضيف بثلاثية لهدف.

أقيم ديربي لشبونة في ساعة متأخرة من مساء أمس الجمعة وحتى الساعات الأولى من صباح اليوم السبت 4 ديسمبر، واستضافه بنفيكا على ملعب دالوش (النور) في العاصمة البرتغالية.

شهدت المباراة وابل من الفرص الضائعة من كلا الفريقين، واستقبلت فيها شباك بنفيكا لهدف مُباغت في الدقيقة 8 بتسديدة مباشرة من لمسة واحدة داخل منطقة الجزاء للاعب بابلو سارابيا بعد تلقيه تمريرة عرضية نموذجية من اللاعب «بيدرو جونكالفيز».

وشهدت الدقيقة 38 تعاطف القائم الأيمن مع أصحاب الضيافة عندما سدد بيدرو جونكالفيز كرة أرضية بباطن القدم من داخل منطقة الجزاء أصطدمت بالقائم بعد لمسة بسيطة من الحارس.

وقبل نهاية الشوط الأول بدقيقتين، ألغى حكم المباراة «سواريس دياز» الهدف الثاني لسبورتينج لشبونة بداعي تسلل اللاعب باولينيو، وأكدت الإعادة تسلله بخطوة واحدة لحظة تسلمه للكرة داخل المنطقة.

وفي الدقيقة 60، كاد بنفيكا يُحرز هدف التعديل برأسية رهيبة من مهاجمه «داروين نونيز» لكن المقص الأيمن لمرمى سبورتينج لشبونة أزاح الكرة.

ورد باولينيو على سلسلة محاولات بنفيكا للعودة إلى اللقاء، بتسجيل هدف قتل المباراة في الدقيقة 62 بمساعدة من ماتيوس نونيز.

وأنطلق ماتيوس نونيز بالكرة من قبل منتصف الملعب، في هجمة مرتدة، وراوغ أكثر من لاعب قبل أن يُهدي باولينيو تمريرة بينية انفرد بفضلها، ليسدد بكل أريحية في الشباك لحظة خروج الحارس لغلق زوايا التسديد.

وعاد الحظ ليُعاند بنفيكا في الدقيقة 64 عندما أبعدت العارضة تسديدة ذكية من داخل منطقة الجزاء للاعب الدولي البرتغالي «رافا سيلفا».

ومن هجمة مرتدة أخرى في الدقيقة 68، أطلق نجم المباراة «ماتيوس نونيز» رصاصة الرحمة على بنفيكا، بتسجيله للهدف الثالث بعد انفراده إثر تمريرة وصلته من ريكاردو إيسجايو.

وألغت تقنية الفار هدفًا لصالح بنفيكا في الدقيقة 80 بداعي تسلل داروين نونيز، بعد دقائق قليلة من مشاركة النجم المغربي عادل تاعرابت بدلاً من ألميدا في الدقيقة 74.

وفي الدقيقة الخامسة من أصل 7 دقائق أحتسبت كوقت بدل من ضائع، نجح عادل تاعرابت في صناعة هدف حفظ ماء الوجه، بتمريرة رائعة على الرواق الأيسر للبديل الآخر «بيتزي» والذي تسلم ومهد لنفسه ثم صوب بكل قوة على أقصى يسار الحارس.

وبهذه النتيجة انفرد سبورتينج لشبونة بالمركز الثاني في جدول ترتيب الدوري البرتغالي برصيد 35 نقطة ليتساوى مع بورتو المتصدر بفارق الأهداف، بينما تجمد فريق بنفيكا في المركز الثالث برصيد 31 نقطة بفارق 9 نقاط عن سبورتينج براجا الرابع.

مقالات ذات صلة