الكرة الذهبية | ما عدد النقاط التي رجحت كفة ليونيل ميسي على ليفاندوفسكي؟

ظفر النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي بجائزة الكرة الذهبية للمرة السابعة في مسيرته، بعد اختياره من قبل مجلة فرانس فوتبول الفرنسية في حفل نسخة عام 2021 الذي استضافه مسرح دو شاتليه بالعاصمة الفرنسية باريس مساء اليوم الاثنين 29 نوفمبر.

وهزم ليونيل ميسي لاعبين أمثال جورجينيو وروبرت ليفاندوفسكي وكريم بنزيمة وكيليان مبابي ومحمد صلاح وكيفين دي بروينه ونجولو كانتي، في صراع التتويج بالجائزة.

وتصدر ليونيل ميسي قائمة المُرشحين على خلفية تتويجه بكأس إسبانيا مع برشلونة 2021 وبطولة كوبا أمريكا 2021 مع منتخب الأرجنتين.

وكان هداف نادي بايرن ميونخ «روبرت ليفاندوفسكي» المرشح الأبرز جنبًا إلى جنب ميسي بسبب مواصلته على نفس المستوى منذ الموسم الماضي في الدوري الألماني، ومن أجل تعويضه عن عدم نيل الكرة الذهبية في 2020 الملغية بسبب تعطل الموسم الماضي إثر جائحة فيروس كورونا، إلا أن هداف البوندسليجا اكتفى بالمركز الثاني.

ما هو عدد نقاط ميسي في الكرة الذهبية أمام ليفاندوفسكي؟

حصد النجم الارجنتيني ليونيل ميسي في التصويت على جائزة الكرة الذهبية 2021 ما مجموعه 613 نقطة، متفوقاً على النجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي بفارق 33 نقطة فقط، حيث نال مهاجم بايرن ميونيخ 580 نقطة.

الكرة الذهبية | ما عدد النقاط التي رجحت كفة ليونيل ميسي على ليفاندوفسكي؟
ليونيل ميسي يتسلم جائزة الكرة الذهبية للمرة السابعة في مسيرته من فرانس فوتبول – صور Getty

وجاء بطل دوري أبطال أوروبا مع تشيلسي و بطل يورو 2020 مع ايطاليا جورجينيو ثالثاً في التصويت على الكرة الذهبية 2021، بعد حصوله على 460 نقطة، متفوقاً على كريم بنزيمة الرابع (239 نقطة)، و زميله في البلوز نجولو كانتى الخامس  (186 نقطة).

ليفاندوفسكي يقبل زوجته قبل بدء حفل البالون دور 2021
ليفاندوفسكي يقبل زوجته قبل بدء حفل البالون دور 2021 – صور Getty

اقرأ أيضًا

زر الذهاب إلى الأعلى