الكرة الذهبيةكرة القدم الأوروبية

الكرة الذهبية | دوناروما يهزم ميندي ويظفر بجائزة ياشين لأفضل حارس مرمى في العالم 2021 

حصد الحارس الدولي الايطالي وحارس مرمى باريس سان جيرمان «جيانلويجي دوناروما» جائزة ياشين لأفضل حارس مرمى في العالم 2021 من مجلة فرانس فوتبول، خلال حفل جوائز الكرة الذهبية، بعد العام المميز الذي قدمه مع ميلان الإيطالي ومنتخب إيطاليا في يورو 2020 الصيف الماضي.

وقدم دوناروما المنتقل حديثاً لنادي باريس سان جيرمان الفرنسي في صفقة انتقال مجانية، أداءً مذهلاً في بطولة كأس الأمم الأوروبية في صيف 2021، قاد به الآتزوري لتحقيق البطولة للمرة الثانية في التاريخ.

كما حصل دوناروما على جائزة أفضل لاعب في يورو 2020، متفوقاً على مواطنه جورجينيو و هداف منتخب انجلترا هاري كين، وهداف البطولة كريستيانو رونالدو.

وتفوق حارس مرمى باريس سان جيرمان في تصويت جائزة ياشين لأفضل حارس مرمى في العالم 2021، على السنغالي المتألق ادوارد ميندي، بطل دوري أبطال أوروبا مع تشيلسي.

وتفوق دوناروما كذلك على حارس مرمى ريال مدريد تيبو كورتوا ووصيف دوري أبطال أوروبا إيدرسون مورايش، بفضل مستواه مع ميلان في النصف الثاني من الموسم الماضي 2021/2019، حيث قاد الفريق للتأهل إلى دوري أبطال أوروبا بعد غياب فاق الخمس سنوات عن آخر مشاركة للروسونيري.

جاء ترتيب العشر الأوائل في جائزة ياشين لأفضل حارس مرمى في العالم 2021 على النحو التالي:

  1. الايطالي جيانلويجي دوناروما
  2. السنغالي إدوارد ميندي
  3. السلوفيني جان أوبلاك
  4. البرازيلي  ايدرسون مورايش
  5. الالماني مانويل نوير
  6. الارجنتيني إميليانو مارتينيز
  7. الدنماركي كاسبر شميشيل
  8. البلجيكي تيبو كورتوا
  9. الكوستاريكي كيلور نافاس
  10. السلوفاكي سمير هاندانوفيتش

اقرأ أيضًا

مقالات ذات صلة