بي بي سي تُحلل تصريحات محمد أبو تريكة عن المثليين وترصد الانتقادات

حللت هيئة الإذاعة البريطانية بي بي سي تصريحات محمد أبو تريكة عن المثليين التي أدلى بها يوم أمس الاحد 28 نوفمبر بعد مباراة في الدوري الانجليزي الممتاز (الجولة 13) بين تشيلسي ومانشستر يونايتد.

وتعرض الاسطورة محمد أبو تريكة لانتقادات واسعة، بحسب ذكر شبكة بي بي سي في نسختها العربية، بعد التصريحات التي أدان خلالها حملات دعم المثليين من قبل أندية الدوري الانجليزي الممتاز.

وأطلق محمد أبو تريكة جملة من التصريحات المثيرة خلال تواجده في ستوديو تحليل الدوري الإنجليزي بشبكة قنوات بي إن سبورتس، وأستشهد خلال حديثه مع مقدم الاستوديو محمد سعدون الكواري ببعض آيات القرآن الكريم عن العقوبة التي طالت قوم لوط قبل آلاف السنين (اقرأ المزيد عن تصريحات أبو تريكة).

وقال محمد أبو تريكة “إن دعم أندية الدوري الإنجليزي ورابطة الأندية المحترفة للمثلية الجنسية تُهين الإنسان بما أن المثلية على عكس فطرة الإنسان وضد جميع الديانات السماوية”.

من جانبها علقت بي بي سي في تقريرها بعد 24 ساعة من تصريحات أبو تريكة ضد المثلية، قائلة «ما ذكره نجم الكرة المصرية حول حملات دعم المثليين في الدوري الإنجليزي أثار جدلاً واسعًا في الأوساط الرياضية وبين نشطاء حقوق الأقليات عبر مواقع التواصل الاجتماعي».

وأضافت بي بي سي في نسختها العربية «انتقد مغردون عبر موقع تويتر وصف أبو تريكة للمثلية على أنها ظاهرة، موضحين أن المثلية الجنسية ابتدأت مع البشرية، ولكن الحديث العلني عنها هو ما يجعل البعض يرى أنها ظاهرة».

محمد أبو تريكة: الدوري الانجليزي يُهين الإنسان بمساندة المثلية الجنسية!
محلل قنوات بي إن سبورتس القطرية واسطورة الاهلي ومصر محمد أبو تريكة – صور beIN sports

ووضعت بي بي سي تغريدة للصحفية اللبنانية ليال حداد (صحفية في موقع العربي الجديد)، سخرت فيها من وصف محمد أبو تريكة للمثلية بـ الظاهرة، قائلة «قال المثلية الجنسية ظاهرة، كم سنة يحتاج أي موضوع كي يصبح علني ومتداول ومعروف وألا يكون مُجرد ظاهرة؟ المثلية الجنسية عمرها من عمر البشرية..وبعدها ظاهرة؟».

وانتقدت الصحفية في الموقع العربي لقناة BBC «سناء الخوري» موقف محمد أبو تريكة عبر تغريدة لها بموقع تويتر، حيث قالت «رجل محترم وصاحب إرث وشعبية مثل أبو تريكة، كيف ممكن التعامل مع موقفه الأخير من المثلية، هذا الموقف يشبه موقف شريحة واسعة ترى بالاختلاف (اعتداء)، وبتخاف من خيارات الآخرين الشخصية؟ كيف ممكن نفك هذه المعضلة مع مثل هؤلاء، كيف يمكن ينتبه (تقصد أبو تريكة) إنه تأثير كلامه ضخم وليس عبار وممكن يؤذي أشخاص أصلاً هشين ومهددين؟».

وحرص موقع بي بي سي العربي في نهاية تقريره عن معاداة محمد أبو تريكة للمثلية الجنسية، لتذكير القاريء ببعض المعلومات العامة عنه، ومن ضمنها إدراج اسمه على «قائمة الارهاب» منذ عام 2017 بدعوى دعمه لجماعة الإخوان المسلمين – على حد قول قناة بي بي سي العربية -.

 

بي بي سي تُحلل تصريحات محمد أبو تريكة عن المثليين وترصد "الانتقادات ضده"
بي بي سي تُحلل تصريحات محمد أبو تريكة عن المثليين وترصد “الانتقادات ضده”
زر الذهاب إلى الأعلى