أخبار الرياضةأخبار الرياضة في قارة آسياأخبار كأس العالممباريات اليوم حول العالم

نتيجة مباراة السعودية واليابان في تصفيات كأس العالم 2022 «الأخضر بالعلامة الكاملة»

تقرير لقاء السعودية واليابان في تصفيات مونديال قطر اليوم 7 أكتوبر 2021..

تعرف على نتيجة مباراة السعودية واليابان بالجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثانية في المرحلة النهائية بتصفيات آسيا المؤهلة إلى كأس العالم قطر 2022، ضمن مباريات اليوم الخميس 7-10-2021.

نجح المنتخب السعودي في تجاوز ضيفه الثقيل اليابان بنتيجة (1-0)، في المباراة التي أقيمت على ملعب الجوهرة المشعة بمدينة جدة، ضمن الجولة الثالثة من تصفيات كأس العالم 2022.

وسجل مهاجم نادي الفتح البالغ من العمر 21 عامًا «فراس البريكان» هدف الانتصار لصالح السعودية في الدقيقة (71) من الزمن الشوط الثاني، ليحقق الأخضر العلامة الكاملة بثلاث انتصارات من 3 مباريات.

وبتلك النتيجة، رفع الأخضر السعودي رصيده إلى 9 نقاط في صدارة ترتيب المجموعة الثانية، في حين تجمد رصيد منتخب اليابان عند 3 نقاط بالمركز الرابع، في حين يمتلك استراليا 6 نقاط من مباراتين، وسيواجه منتخب عمان الذي جمع 3 نقاط، بينما يتذيل منتخب فيتنام الترتيب برصيد خالٍ من النقاط.

دخلت السعودية بالتشكيلة التالية: محمد العويس – سلطان الغنام – عبدالله مادو – عبدالإله العمري – عبدالإله المالكي – ياسر الشهراني – محمد كنو  – سلمان الفرج – عبد الرحمن الغريب – فهد المولد – صالح الشهري.

في المقابل جاءت تشكيلة اليابان كالآتي: غوندا شويشتي – مايا يوشيدا – يوتو ناجاتومو – تاكيهيرو تومياسو – واتارو إيندو – هيروكي ساكاي – يويا أوساكو – جوكا شيباساكي- تاكوما أسانو – تاكومي مينامينو – دايتشي كامادا.

بادر المنتخب السعودي بالهجوم منذ الدقيقة الأولى، حينما تقدم سلطان الغنام من الجهة اليمنى وأرسل كرة عرضية تمكن منها الدفاع الياباني وشتتها بعيدًا عن منطقة الخطر.

ورد منتخب اليابان بقوة في الدقيقة السادسة عن طريق المخضرم يوتو ناجاتومو الذي أطلق تصويبة خادعة من مسافة بعيدة تعامل معها العويس وأبعدها إلى الركنية بصعوبة.

وهدد النسور الخضر مرمى شويشتي مجددًا في الدقيقة (12)، بعدما ارتقى المدافع عبدالله مادو لكرة عرضية جاءت من ضربة حرة مباشرة من الجهة اليسرى وضربها رأسية قوية تصدى لها حارس فريق إف سي طوكيو.

وتألق العويس من أمام تاكومي مينامينو في الدقيقة (24)، حينما أرسل الظهير الأيمن تومياسو كرة عرضية وصلت إلى نجم ليفربول على القائم البعيد ضربها رأسية تصدى لها حارس أهلي جدة وأبعدها الدفاع.

واصل المنتخبين الاعتماد على الكرات العالية، وهذه المرة كانت من نصيب السعودية، حيث أرسل سلمان الفرج كرة عرضية من الجهة اليمنى قابلها المدافع المتقدم عبدالإله العمري برأسية مرت بجوار القائم في الدقيقة (27).

وتجلى العويس من أمام المهاجم دايتشي كامادا في انفراد صريح عند الدقيقة (29)، عندما تصدى لتسديدته الأرضية ببراعة، ليتمكن منها الدفاع وأبعدها عن منطقة الخطر.

وكان كامادا قريب للغاية من خطف هدف التقدم الأول لمنتخب الساموراي في الدقيقة (37)، حينما سبق دفاع السعودية وقابل كرة عرضية على القائم القريب بلمسة رائعة، ولكن الكرة علت المرمى بغرابة شديدة.

واستحوذ منتخب السعودية على الكرة بعد ذلك حتى نهاية الشوط ولكن دون صناعة أي فرصة خطيرة على مرمى غوندا شويشتي.

وفي الشوط الثاني اكتسح المنتخب السعودي ضيف الياباني وقدم اداءًا رائعًا، وكاد عبد الرحمن الغريب يخطف هدف التقدم في الدقيقة (49) بعدما تلقى تمريرة من صالح الشهري داخل المنطقة سددها أرضية بباطن القدم ولكن شويشتي تصدى لها ببراعة.

وهدأ ريتم المباراة تمامًا قبل أن يحاول سلمان الفرج مباغتة شويشتي بتصويبة يسارية صاروخية من خارج منطقة الجزاء لامست العارضة وخرجت إلى ضربة مرمى في الدقيقة (69).

وواصل الأخضر سعيه نحو زيارة الشباك في ظل تراجع اليابان بشكل غريب فكان له ما أراد في الدقيقة (71) عن طريق فراس البريكان الذي استغل تمريرة جوكا شيباساكي إلى الخلف وانفرد بالمرمى ليسدد كرة من بين أقدام الحارس تهادت داخل الشباك.

وتمكن المنتخب السعودي من الحفاظ على تقدمه حتى أطلق الحكم الأردني أدهم مخادمة صافرة انتهاء اللقاء، بفوزٍ هو الثالث على التوالي للنسور الخضر، وبخسارة هي الثانية لليابان في المرحلة النهائية من التصفيات.

شاهد فيديو اهداف مباراة السعودية واليابان في تصفيات كأس العالم 2022