الأخبار الرياضية

موعد قرعة كأس أمم أفريقيا الكاميرون 2021 والقنوات الناقلة

تعرف على موعد ونظام قرعة كأس أمم أفريقيا 2021 المقرر إقامتها في الكاميرون والقنوات الناقلة، بالإضافة إلى تصنيف المنتخبات.

تتأهب القارة السمراء لمراسم سحب قرعة كأس أمم أفريقيا 2021، التي كان من المقرر إقامتها في الكاميرون مطلع العام الجاري، ولكن تم تأجيلها بسبب ظروف انتشار فيروس كورونا.

وقرر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف”، إقامة بطولة كأس أمم أفريقيا 2021 خلال الفترة من 9 يناير 2022 وحتى 6 فبراير، في 5 مدن مختلفة، هي بافوسام وياوندي ودوالا وليمبي وجاروا.

وستشهد البطولة 52 مباراة بداية من لقاء الافتتاح وحتى المباراة الختامية، على غرار نسخة 2019 التي أقيمت في مصر بمشاركة 24 منتخبًا للمرة الأولى في تاريخ المسابقة التي انطلقت لأول مرة في عام 1957.

وتقام القرعة في قصر المؤتمرات بالعاصمة الكاميرونية ياوندي، وسيشرف على سحبها مدير إدارة المسابقات في كاف “سامسون أدامو”، ويعاونه عدد من الأساطير.

ويأتي أسطورة الجزائر التاريخي “رابح ماجر” على رأس قائمة الأساطير التي ستشارك في سحب القرعة، بالإضافة إلى أسطورة البلد المستضيف صامويل إيتو، وأسطورة غانا أسامواه جيان، ونجم كوت ديفوار السابق ديدييه زوكورا، ونجم نيجيريا السابق جاي أوكوشا.

موعد قرعة كأس أمم أفريقيا الكاميرون 2021 والقنوات الناقلة

يحين موعد قرعة كأس أمم أفريقيا الكاميرون 2021، اليوم الثلاثاء 17 أغسطس 2021، وتبدأ مراسم السحب في تمام الساعة 20:00 بتوقيت مصر، 21:00 بتوقيت السعودية، 18:00 بتوقيت جرينتش.

وينقل بث مباشر مراسم سحب قرعة كأس أمم أفريقيا الكاميرون 2021، على قناة بي إن سبورتس القطرية المفتوحة على القمر الصناعي نايل سات، على تردد 12604 أفقي، بمعدل ترميز 27500.

تصنيف المنتخبات المشاركة في كأس أمم أفريقيا 2021

المستوى الأول: الكاميرون، نيجيريا، السنغال، تونس، الجزائر، المغرب.

المستوى الثاني: مصر، كوت دي فوار، غانا، بوركينا فاسو، غينيا، مالي.

المستوى الثالث: الجابون، زامبيا، موريتانيا، غينيا بيساو، الرأس الأخضر، سيراليون.

المستوى الرابع: السودان، جزر القمر، مالاوي، جامبيا، غينيا الإستوائية، إثيوبيا.

نظام سحب قرعة كأس أمم أفريقيا 2021

في البداية، سيتم وضع منتخبات المستوى الأول في وعاء واحد وكذا في باقي المستويات، ويسحب من كل وعاء منتخب واحد، ليصبح لدينا في النهاية 6 مجموعات.

ويخوض كل منتخب 3 مباريات خلال مرحلة المجموعات، ويتأهل لدور الـ16 كل من المتصدر والوصيف من كل مجموعة، بالإضافة إلى اختيار 4 منتخبات كأفضل ثوالث.

ومن دور ثمن النهائي (16) وصولًا إلى المباراة النهائية، تستكمل البطولة بالنظام الإقصائي الذي يقضي بتأهل الفائز وخروج المغلوب.

مهاب زايد

مهاب زايد، صحفي رياضي مصري في ميركاتو داي

مقالات ذات صلة