نتيجة مباراة مصر والبرتغال في كرة اليد..الفراعنة ينقلون تألقهم في المونديال إلى طوكيو 2020

نتيجة مواجهة مصر والبرتغال في كرة اليد اليوم السبت 24 يوليو 2021..

تعرف على نتيجة مباراة مصر والبرتغال في نهائيات كرة اليد بـ اولمبياد طوكيو 2020، ضمن مباريات اليوم السبت على ملعب يويوغي ناسيونال ستاديوم الذي يحتضن جميع مباريات دور مجموعات اللعبة.

واصل منتخب مصر لكرة اليد التألق، وحقق فوزًا مقنعًا في افتتاح مبارياته بأولمبياد طوكيو 2020 بهزيمة البرتغال بفارق 6 أهداف (37-31)، ليتابع الفريق مسيرته الرائعة منذ كأس العالم الذي استضافته القاهرة مطلع هذا العام.

وشهد اللقاء تألق حارس مرمي المنتخب المصري “محمد الطيار” الذي أنقذ مرماه من 6 أهداف، كما تألق الثنائي علي زين لاعب برشلونة الاسباني وأحمد هشام “دودو” لاعب ليل الفرنسي.

وانتهى الشوط الأول بالتعادل 15 مقابل 15، وسجل هدف تعادل مصر في الدقيقة الأخيرة من هذا الشوط اللاعب «يحيى الدرع» بتسديدة صاروخية من خارج المنطقة بعد حصوله على رمية حرة مباشرة، لتذهب كرته على أقصى يسار الحارس.

وخلال الشوط الثاني ذاد الحارس محمد الطيار عن مرماه بالتصدي لعدد من الأهداف المحققة، وتسلل الاحباط بعدها إلى لاعبي منتخب البرتغال ليبدأوا في ارتكاب الأخطاء التي كلفتهم أكثر من إيقاف، وهو ما استغله المنتخب المصري ليوسع فارق الأهداف وينهي اللقاء بفوزه ب37 مقابل 31 ويعتلي صدارة المجموعة بفارق 5 أهداف على حساب السويد الثانية التي هزمت البحرين بأعجوبة في وقت سابق من مباريات اليوم.

ولا تزال هناك مباراة واحدة متبقية في المجموعة الثانية بين بطلة العالم الدنمارك وأصحاب الضيافة اليابان، ستحدد نتيجتها هوية الفريق المتصدر للمجموعة قبل الجولة القامدة.

ويلتقي منتخب مصر في الجولة الثانية من منافسات كرة اليد، يوم الاثنين الموافق 26 يوليو ضد بطل العالم منتخب الدنمارك، والبحرين ضد البرتغال.

ويوم الاربعاء 28 يوليو ستلاقي مصر أصحاب الضيافة اليابان، بينما ستواجه البحرين المنتخب الدنماركي، ثم ستلعب مصر ضد السويد، والبحرين ضد اليابان يوم الجمعة 30 يوليو.

وستشهد الجولة الخامسة والأخيرة من دور المجموعات مواجهة عربية عربية بين منتخب مصر ومنتخب البحرين فجر يوم الأحد الموافق الأول من أغسطس المقبل.

نقل البث المباشر لهذا اللقاء على قناة بي إن سبورتتس اكسترا بالمجان على القمر الصناعي النايل سات، حيث قررت القناة فك التشفير في مباريات المنتخبات العربية فقط.

ودخل المنتخب المصري بقيادة المدرب الإسباني روبرتو جارسيا باروندو مباراة اليوم أمام البرتغال بحارسين فقط هما كريم هنداوي ومحمد الطيار بعد استبعاد الحارس «محمد علي».

وضمت قائمة منتخب مصر لكرة اليد 15 لاعبًا هم «كريم هنداوي ومحمد الطيار وعمر الوكيل ويحيى الدرع وسيف الدرع وحسن قداح وعلي زين وأحمد هشام دودو ويحيى خالد وأحمد الأحمر ومحمد سند وإبراهيم المصري ومحمد هاشم ووسام نوار وأحمد عادل».

ولعبت مصر ضد البرتغال في بطولة كأس العالم لكرة اليد يوم 25 يناير 2001، واستطاعت تحقيق الفوز بنتيجة 23/19 ضمن مباريات دور المجموعات (المجموعة الأولى).