أخبار الرياضةافريقيافيديوفيديو أهداف مباريات اليوممباريات اليوم

شاهد فيديو اهداف الاهلي وكايزر تشيفز في نهائي دوري أبطال أفريقيا.. عاشرة ثمينة بقاضية جديدة

مشاهدة اهداف الاهلي وكايزر تشيفز في نهائي دوري الأبطال..

شاهد فيديو اهداف مباراة الاهلي المصري وكايزر تشيفز الجنوب أفريقي في نهائي دوري أبطال أفريقيا 2021، ضمن أهم مباريات اليوم السبت 17-7-2021.

حافظ النادي الاهلي على لقب دوري أبطال أفريقيا للمرة الثانية على التوالي، والعاشرة في تاريخه، بتحقيق الفوز على كايزر تشيفز بنتيجة (3-0)، في المباراة النهائية التي أقيمت على المركب الرياضي محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء في المغرب.

وسجل أهداف الأهلي في نهائي دوري أبطال أفريقيا 2021، الثلاثي محمد شريف في الدقيقة (53)، ومحمد مجدي أفشة الثاني (64)، وعمرو السولية (74).

وانطلقت صافرة بداية مباراة الاهلي وكايزر تشيفز، من الحكم البوروندي المغمور “باسيفيك ندابيها وينيمانا”، في تمام الساعة 19:00 بتوقيت جرينتش 20:00 بتوقيت المغرب، 21:00 بتوقيت مصر، 22:00 بتوقيت السعودية.

ودخل النادي الأهلي المباراة بالتشكيلة التالية: محمد الشناوي – علي معلول – أيمن أشرف – بدر بانون – أكرم توفيق – عمرو السولية – حمدي فتحي – طاهر طاهر – محمد مجدي أفشة – حسين الشحات – محمد شريف.

بينما جاءت تشكيلة كايزر تشيفز كالآتي: دانييل أكبيي – هابي ماشيان – راماهلوي مفاهليلي – دانيال كاردوزو – إيريك ماتوهو – نجابولو بلوم – ريف فروزلر – ويلارد كاتساندي – نكوسينجيفيل نغكوبو – برنارد باركر – سمير نوركوفيتش.

بداية مخيبة

بدأ الفريقان المباراة بحذرٍ شديد، واعتمد الاهلي على العرضيات في ظل التراجع الكبير والمتوقع من قبل نادي كايزر تشيفز.

ولم ينجح الاهلي في استغلال العرضيات المرسلة من الجهة اليمنى عن طريق أكرم توفيق، واليسرى من جانب علي معلول، حيث كانت جميعها من نصيب الحارس دانييل أكبيي.

وهدد كايزر تشيفز مرمى النادي للمرة الأولى في الدقيقة (16)، عبر تسديدة المهاجم الصربي سمير نوركوفيتش، ولكن التمركز الجيد من الحارس محمد الشناوي مكنه من التصدى لها بسهولة.

ورد النادي الأهلي بتسديدتين متتاليتين الأولى في الدقيقة (20)، عن طريق حسين الشحات ومرت أعلى من المرمى، والثانية من محمد مجدي أفشة عند الدقيقة (24) وذهبت بعيدة ايضًا.

واصل الاهلي اعتماده على التسديد من خارج منطقة الجزاء، بعدما فشل في فك التكتلات الدفاعية الصلبة من قبل الفريق الجنوب أفريقي، وهذه المرة عن طريق عمرو السولية الذي أطلق تصويبة قوية في الدقيقة (33)، مرت أعلى من المرمى بكثير.

وصنع حسين الشحات أخطر فرصة للنادي الاهلي في الشوط الأول، بعدما تلاعب بمدافعي كايزر تشيفز على الجهة اليسرى في الدقيقة (35)، ومرر كرة بينية رائعة إلى علي معلول داخل المنطقة الذي أرسل عرضية أرضية ألتقطها حارس المرمى بسهولة.

وحاول محمد مجدي أفشة تهديد كايزر تشيفز بتسديدة من على يسار منطقة الجزاء في الدقيقة (38)، ولكنها بعيدة كل البعد عن المرمى.

وقبل نهاية الشوط الأول بثوانٍ قليلة، تلقى نادي كايزر تشيفز صدمة قوية، حيث تحصل لاعبه هابي ماشيان للطرد المباشر بعد العودة إلى تقنية الفيديو، إثر تدخله الخطير على لاعب الاهلي أكرم توفيق.

عاشرة ثمينة بقاضية جديدة

وفي الشوط الثاني، وضع محمد شريف النادي الاهلي في المقدمة بالهدف الأول عند الدقيقة (53)، بعدما تلقى تمريرة بينية رائعة من أكرم توفيق في عمق دفاعات كايزر تشيفز، ليسددها بمهارة كبيرة من زاوية صعبة في شباك أكبيي.

وارتقى محمد شريف بهذا الهدف للمرتبة الثانية في قائمة هدافي بطولة دوري أبطال أفريقيا 2021، برصيد 6 أهداف، خلف المتصدر، لاعب نادي شباب بلوزداد الجزائري، والأهلي المصري سابقًا، أمير سعيود.

وضغط الأهلي بقوة على كايزر تشيفز حتى تمكن من إضافة الهدف الثاني في الدقيقة (64)، عبر محمد مجدي أفشة بتسديدة رائعة من على حدود منطقة الجزاء.

وجاء الهدف بعدما تلقى طاهر طاهر كرة طولية على الجهة اليسرى روضها بهدوء ومررها إلى أفشة على حدود منطقة الجزاء الذي تبادلها مع محمد شريف، قبل أن يطلق تصويبة بباطن القدم اصطدمت في العارضة واستقرت داخل الشباك.

وزاد النادي الاهلي الغلة في الدقيقة (74)، بتسجيل الهدف الثالث عن طريق لاعب خط الوسط عمرو السولية، وبصناعة من محمد شريف.

واستقبل حسين الشحات تمريرة طولية مشابهة لكرة الهدف الثاني، ولكن على الجهة اليمنى، ومرر الكرة إلى محمد شريف الذي هيأ الكرة بكعب القدم إلى السولية ليطلق تصويبة قوية سكنت الشباك البرتقالية.

وأصبح عمرو السولية اول لاعب يسجل في 3 نهائيات متتالية يشارك فيها لصالح النادي الاهلي في دوري أبطال أفريقيا، بعد ما سجل في نهائي 2018 أمام الترجي التونسي، و2020 أمام الزمالك المصري، و2021 ضد كايزر تشيفز.

وانخفض ريتم المباراة تمامًا بعد تسجيل النادي الاهلي الهدف الثالث، حيث استحوذ المارد الأحمر على الكرة، في ظل استسلام وتراجع نادي كايزر تشيفز، حتى أعلن الحكم نهاية المباراة.

شاهد فيديو اهداف مباراة الاهلي وكايزر تشيفز في نهائي دوري أبطال أفريقيا

مقالات ذات صلة