تقارير صحفيةكرة القدم الأوروبية

بونوتشي يسخر من جماهير انجلترا بعد التتويج بيورو 2020

سخر مدافع منتخب ايطاليا ليوناردو بونوتشي، من أغنية المنتخب الإنجليزي “It’s Coming Home”، وذلك عقب هزيمة منتخب انجلترا في نهائي يورو 2020، على يد منتخب بلاده الأزوري، بعد فوز الأخير بركلات الترجيح في المباراة التي جمعتهما على ملعب ويمبلي.

مدافع منتخب ايطاليا بونوتشي، استطاع أن يعيد منتخب بلاده للمباراة مرة أخرى بعدما سجل هدف التعادل في المباراة التي انتهت (1-1)، وذهبت إلى ركلات الترجيح، كما سجل ركلة ترجيحية ساهم بها في فوز منتخب بلاده بلقب اليورو على حساب إنجلترا.

كانت أغنية “It’s Coming Home” حاضر منذ البداية على لسان الجماهير الإنجليزية، وهي تشير إلى أن البطولة ستعود إلى إنجلترا للمرة الأولى في تاريخها، باعتبار الإنجليز هم مهد كرة القدم، ولكن بعد التتويج الأوروبي قام بونوتشي بتعديلها والغناء لإيطاليا.

وقال بونوتشي في تصريحات لشبكة “راي سبورت”: ” الآن الحلم أصبح حقيقة، والفضل في ذلك يعود إلى المدرب والفريق بأكمله”.

وأضاف مدافع يوفنتوس :”هذه المرة كانت مميزة منذ البداية فعندما التقينا في سردينيا، كان هناك شيء مختلف مقارنة بالماضي، اكتسبنا الثقة واليقين والاتحاد، كان هذا بمثابة الجليد على الكعكة الذي جعلنا أساطير”.

وعن اللعب أمام جماهير انجلترا في ملعب ويمبلي، علق بونوتشي: ” اكيد احساس مثير و فريد، لكن استمتعنا به بطريقنا الخاصة، يكفيك أن تشاهد 58 ألف شخص يغادرون قبل تسليم الكأس أمر يستحق الاستمتاع، والآن الكأس قادمة إلى روما، لقد ظنوا أنها كانت تقيم في لندن، آسفًا لهم، لكن إيطاليا قدمت درسًا مرة أخرى”.

تابع: “حديثنا سويا قبل انطلاق المباراة أثناء فترة الإحماء، أن كان ما يحدث في المدرجات مجرد ضوضاء، نحن لدينا 34 مباراة دون هزيمة، كل ما احتجنا للقيام به هو بالظبط ما فعلناه حتى الآن للوصول إلى هنا، ليس أكثر من ذلك ولا أقل”.

وأكمل: “كل ما فعلناه كان من أجل الجماهير الإيطالية، قلنا منذ الاستعدادات للبطولة، إننا قادرين على التتويج بلقب، فمن حق الإيطاليين فقط الاحتفال في جميع أنحاء العالم الليلة”.

وواصل: ” أنا مازالت أتذكر احساس الجميع بخيبة الأمل، بعد فشلنا في التأهل إلى كأس العالم، لكن عليك دائما أن تتحلى بالإيمان وتسعى إلى القمة ولا تستسلم أبدًا”.

وأتم: ” في الحقيقة يجب أن نقول؛ هذه نهضة كرة القدم الإيطالية، أنا متأكد الآن أن هذا الفريق والمدرب سيحتلان الكثير من العناوين الرئيسية في المستقبل”.

والجدير بالذكر أن، فريق روبرتو مانشيني حرم إنجلترا من فرصة إنهاء انتظار دام 55 عامًا للفوز ببطولة كبرى.

مقالات ذات صلة