كرة القدم الأوروبيةكرة القدم الإفريقية

رئيس اتحاد الكرة الجزائري يعرب عن دهشته إزاء الانتقادات ضد المغربي وادو

أعرب خير الدي زطشي، رئيس اتحاد الكرة الجزائري اليوم الأربعاء عن دهشته من الانتقادات التي طالت قائد المنتخب المغربي الأسبق عبد السلام وادو.

كان وادو، أعلن دعمه لترشح زطشي، لعضوية مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم ( فيفا) خلال الانتخابات المقررة بعد غد الجمعة بمدينة الرباط المغربية على هامش الجمعية الانتخابية للاتحاد الأفريقي للعبة ( كاف)، وهو ما ولد عاصفة من الانتقادات ضده في المغرب.

وينافس زطشي، المغربي فوزي لقجع، والمصري هاني أبو ريدة، وجوستافو ندونج من غينيا الاستوائية على مقعدين في مجلس الفيفا عن المجموعة الناطقة باللغات العربية والإسبانية والبرتغالية في القارة الإفريقية.

وقال زطشي، في تصريحات للصحفيين قبل السفر إلى العاصمة الفرنسية باريس ومنها إلى المغرب، انه لا يفهم هذه الحملة ضد وادو، الذي وصفه بالرجل الذي يعرف كرة القدم جيدًا.

وأضاف ” لا أملك كل التفاصيل حول هذه القضية، لكن صراحة استغرب لما يتعرض له وادو الذي أشكره على دعمه لي لأنه يعرف الاتحاد الجزائري وأفكاره من أجل تطوير هذه اللعبة”.

ورجح زطشي، دعوة وادو، لحضور المعسكر القادم للمنتخب الجزائري في وقت لاحق من هذا الشهر والذي تتخلله مباراتين امام زامبيا وبوتسوانا، في ختام التصفيات المؤهلة لنهائيات بطولة كأس أمم أفريقيا بالكاميرون والمؤجلة إلى 2022.

من جهة أخرى، جدد زطشي، تأكيده على صعوبة المنافسة على مقعد مجلس الفيفا بالنظر لعامل الوقت الذي لم يكن في صالحه بعدما رفض الفيفا ملف ترشحه قبل ان تعيد المحكمة الدولية للتحكيم الرياضي ( كاس) الاعتبار له يوم الجمعة الماضي.

مقالات ذات صلة