كرة القدم الإفريقية

الأهلي يتعادل والزمالك يخسر في الجولة 3 من دوري ابطال افريقيا 2021

تعرف على جدول ترتيب مجموعات دوري أبطال أفريقيا بعد تعادل الأهلي وخسارة الزمالك (بطل ووصيف موسم 2020) في الجولة الثالثة أمام فيتا كلوب والترجي الرياضي.

تقهقر الأهلي المصري إلى المركز الثالث في جدول ترتيب المجموعة الأولى برصيد 4 نقاط بفارق الأهداف عن فيتا كلوب الثاني، وبفارق 3 نقاط عن سيمبا التنزاني المتصدر.

وسقط المارد الأحمر في فخ التعادل الإيجابي 2/2 أمام فيتا كلوب على ستاد القاهرة الدولي ليلة أمس السبت، ليفشل في استغلال هدية المريخ السوداني الذي نجح في عرقلة مسيرة سيمبا التنزاني بالتعادل معه 0/0.

وتعقدت أوراق المجموعة الأولى بعد تلك التعادلات، حيث أصبحت فرصة التأهل إلى ربع النهائي مُتاحة لجميع الفرق، بما في ذلك المريخ إذا ما جمع 9 أو 7 نقاط من مبارياته الثلاث المتبقية.

لكن كما هو واضح، ستحتدم المنافسة بين الأهلي وفيتا كلوب على المركز الثاني، خاصةً لو واصل سيمبا التنزاني تألقه على ملعبه (دار السلام الوطني) عندما يستضيف المريخ السوداني يوم 16 مارس الجاري.

وتراجع الزمالك هو الآخر إلى المركز الثالث في جدول ترتيب المجموعة الرابعة برصيد نقطتين فقط، بعدما تعرض للخسارة بنتيجة 1/3 على الملعب الأولمبي في رادس أمام الترجي الرياضي التونسي.

وتزامن مع سقوط الزمالك المصري، عودة مولودية الجزائر من السنغال محملاً بثلاث نقاط غاية في الأهمية، انتزعهم من تونغيث بهدف وحيد سجله عبد النور بلخير.

وواصل فريق الوداد البيضاوي المغربي تصدر المجموعة الثالثة، حاله كحال فريق صنداونز الجنوب أفريقي في المجموعة الثانية، بثلاث انتصارات متتالية لكل منهما.

وبعد انقضاء أول ثلاث جولات من دور مجموعات دوري أبطال أفريقيا، بات من المؤكد خروج بيترو أتلتيكو الأنجولي وتونغيث السنغالي، نظرًا لتعرض الأول لثلاث خسائر، والثاني لخساراتين وتعادل.

ولا تزال فرصة شباب بلوزداد الجزائري كبيرة للغاية في بلوغ ربع النهائي عن المجموعة الثانية بعد تعادله مع الهلال السوداني، ليرفع رصيده لنقطتين من ثلاث مباريات بالتساوي مع مازيمبي والهلال.

التالي جدول ترتيب مجموعات دوري أبطال أفريقيا

المجموعة الأولى: سيمبا 7 نقاط – فيتا كلوب 4 نقاط – الأهلي 4 نقاط – المريخ نقطة واحدة

المجموعة الثانية: صن داونز 9 نقاط – الهلال السوداني نقطتان – مازيمبي نقطتان – شباب بلوزداد نقطتان

المجموعة الثالثة: الوداد البيضاوي 9 نقاط – حوريا كوناكري 4 نقاط – كايزر تشيفز 4 نقاط – بيترو أتلتيكو 0

المجموعة الرابعة: الترجي الرياضي 7 نقاط – مولودية الجزائر 5 نقاط – الزمالك نقطتان – تونغيث نقطة واحدة

مقالات ذات صلة